إعلان

الشركة العامة للبترول تستهدف حفر 5 آبار استكشافية خلال العام القادم

02:25 م الأربعاء 17 يناير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصظفى عيد:

قال محسن النوبي رئيس الشركة العامة للبترول، إن الشركة تستهدف حفر 5 آبار استكشافية و13 بئراً تنموياً وإصلاح وإكمال 27 بئراً خلال خطة عملها العام المالي القادم.

وأضاف أن الشركة ستقوم بتنفيذ برنامج عمل مشترك مع شركات سيميتار وكويت إنرجي ودبلن وميدتيرا، والذي يتضمن حفر 21 بئراً استكشافيا وتنمويا وإصلاح 24 بئراً ، بالإضافة إلى تنفيذ خطة متكاملة لتطوير البنية الأساسية.

وأضاف أن إجمالي الكميات المخطط إنتاجها خلال العام المالي الجديد من الزيت الخام والغاز الطبيعي والمتكثفات حوالي 64 ألف برميل مكافئ يومياً .

جاء ذلك خلال ترأس طارق الملا وزير البترول اجتماع الجمعية العامة للشركة العامة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى الجديد 2018-2019.

وقال النوبي إنه تم تحقيق كشفين هما (شمال فنار) بخليج السويس و (بحار شمال غرب) بالصحراء الشرقية وجارى تنميتهما خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

وأضاف أن الشركة نجحت فى وضع كشفين على الإنتاج منطقة الصحراء الغربية، هما امتداد حقل نيس وأبوسنان، وساهم هذان الكشفان في زيادة معدلات الإنتاج بحقول الصحراء الغربية لتصل إلى حوالي 18 ألف برميل زيت مكافئ يومياً وهو يمثل أعلى إنتاج للمنطقة منذ بدء عمليات الاستكشاف والإنتاج بها.

وقال إن الشركة سجلت أعلى معدل للإنتاج في تاريخها من حقولها المختلفة ونصيبها من إنتاج الشركات المشاركة إلى 89.6 ألف برميل زيت مكافئ يومياً .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان