إعلان

قابيل: إصدار 1300 ترخيص للمنشآت الصناعية منذ صدور قانون التراخيص

12:24 م الخميس 28 سبتمبر 2017

طارق قابيل وزير التجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه الوزارة أصدرت موافقات على 1300 طلب ترخيص للمنشآت الصناعية منذ إقرار قانون التراخيص وصدور لائحته التنفيذية في أغسطس الماضي.

وأضاف الوزير خلال ندوة نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي أمس الأربعاء، إنه سيتم طرح 8 ملايين متر مربع من الأراضي المرفقة في مدينة العاشر من رمضان والسادات الشهر المقبل، حيث تم طرح 16 مليون متر من الأراضي الصناعية منذ أول 2016 وحتي نهاية يونيو 2017.

وقال إنه تم أيضا افتتاح 1500 مصنع جديد باستثمارات 48 مليار جنيه، وذلك نتيجة النمو الذي شهده الانتاج الصناعي خلال الفترة الماضية، بحسب بيان الوزارة اليوم الخميس.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستزيد أعداد المصانع الجديدة حيث تمت الموافقة على على أكثر من 5 آلاف موافقة صناعية لتوسعات ومصانع جديدة باستثمارات تبلغ 150 مليار جنيه، وتوفر 250 ألف فرصة عمل جديدة.

وقال إن التقارير الرسمية لجهاز التعبئة والإحصاء، تشير إلى نمو الإنتاج الصناعي بنسبة 29% خلال الربع الأخير من عام 2016.

وأشار إلى أنه في إطار دعم الوزارة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قام جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتوفير تمويلاً بلغ 7 مليارات جنيه خلال الفترة الماضية.

وفي رده على تساؤل بشأن فرض رسوم الإغراق على الحديد المصدر من الصين وأكرانيا وتركيا، قال قابيل إن فرض رسوم الإغراق لا يتم في الأساس بقرار وزاري وإنما يتم إجراءه بناءً على تحقيق دولي بعد تقدم الصناعة المحلية بشكاوي مؤيدة بالمستندات ضد المنتجات الأجنبية المغرقة للسوق.

وأوضح أن لجنة متخصصة تقوم بمراجعة القوائم المالية وقوائم الأسعار للشركات المغرقة، للتأكد من وجود إغراق من عدمه.

وأشار إلى أن هذه القرارات تتم بمتابعة دولية من كافة أطراف القضية حيث تستهدف هذه القرارات حماية المستهلك والمنتج المحلي من إغراق السوق من المنتجات الأجنبية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان