إعلان

هيئة الاستثمار تبحث تفعيل مذكرة تفاهم وقعتها مع بورندي منذ 7 سنوات

11:24 ص الخميس 28 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت منى زوبع الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار مع وفد من دولة بوروندي، تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت بين الهيئة وهيئة ترويج الاستثمار البورندية، في عام 2010.

تستهدف مذكرة التفاهم زيادة التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات وتشجيع رجال الأعمال للاستثمار المشترك في البلدين، وكذلك مشاركة بوروندي في البرنامج التدريبي المصري لدول حوض النيل، بحسب بين من وزار الاستثمار اليوم الخميس.

وقال مدير مكتب النائب الثاني للرئيس البوروندي ورئيس الوفد مفوفوسا ديوبيد، إن الغرض من زيارة الوفد هو تبادل الخبرات والتجارب الناجحة حول كيفية إنشاء المناطق الحرة والاستثمارية، والاستعانة بالنموذج المصري بكافة جوانبه.

وزار الوفد البوروندي، المنطقة الحرة ببورسعيد، حيث عرض قطاع المناطق الحرة بهيئة الاستثمار خلال هذه الزيارة طرق وآليات إنشاء وإدارة المناطق الحرة، كما يتضمن برنامج الوفد زيارة المنطقة الحرة بمدينة نصر، وفقا للبيان.

ووجهت زوبع الدعوة لدولة بوروندي للمشاركة في فعاليات مؤتمر "الاستثمار من أجل تنمية مستدامة..أفريقيا 2017" والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان