إعلان

قابيل: مشروع جديد لإنتاج الفوسفات والأسمدة بـاستثمارات 9.5 مليار جنيه

11:44 ص الأربعاء 27 سبتمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة في بيان اليوم الأربعاء، إن شركة إيفر جرو العاملة في مجال إنتاج الفوسفاات والأسمدة المخلوطة بصدد إنشاء مشروع جديد بمصر بالتعاون مع شركتين عالميتين رائدتين في هذا المجال برأس مال يصل إلى 9.5 مليار جنيه.

وقال الوزير إن المشروع سيوفر ألف فرصة عمل مباشرة و 4 آلاف فرصة عمل غير مباشرة، حيث من المخطط أن يبدأ الإنتاج مطلع عام 2020.

وأضاف أن المشروع سينتج نحو مليون و100 ألف طن سنوياً بواقع 600 ألف طن أسمدة مركبة و 500 ألف طن من ثنائي فوسفات الكالسيوم، بالإضافة إلى انتاج 700 ألف طن من حامض الكبرتيك.

وقال محمد الخشن رئيس مجلس إدارة شركة إيفر جرو، إن المشروع الجديد يستهدف توجيه 25% من الإنتاج إلى السوق المحلي وتصدير 75% من الإنتاج للأسواق العالمية خاصة أسواق دول شرق أفريقيا.

وأضاف الخشن، أن السبب الرئيسي لإقامة هذا المشروع في مصر جاء نتيجة لتوافر الفوسفات منخفض التركيز والذي يتراوح بين 23 و 24% والذي يتناسب مع طبيعة المنتجات التي ترغب الشركة في إنتاجها.

واجتمع اليوم حسام خطاب مساعد الوزير لشئون الصناعة مع رئيس مجلس إدارة الشركة ومسئولي الشركتين، لتحديد وإتاحة مساحة الأرض التي يحتاجها المشروع بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية تمهيداً لبدء إجراءات التنفيذ في أقرب وقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان