وزير التجارة: إنشاء مدينة صناعية في الفيوم مع شركة سنغافورية

09:36 ص الثلاثاء 19 سبتمبر 2017
وزير التجارة: إنشاء مدينة صناعية في الفيوم مع شركة سنغافورية

وزير التجارة والصناعة طارق قابيل

كتب - مصطفى عيد:

قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، إن الوزارة ستوقع اليوم الثلاثاء، اتفاقا مع شركة سنغافورية، لإقامة مدينة صناعية متكاملة، في الفيوم، ستكون عبارة عن وادي تكنولوجيا كبير، ومدينة متكاملة تتوافر فيها الخدمات المطلوبة للمعيشة.

وأضاف أن هذه المدينة سيكون بها بين أربع وست مناطق صناعية كبيرة وهو ما يساهم في خلق مجتمع صناعي عمراني جديد.

وأضاف الوزير في تصريحات على هامش اليوم الثاني من مؤتمر يورومني مصر اليوم الثلاثاء، أنه يجب النظر إلى المستقبل وإحداث نقلة نوعية على المدى الطويل وعدم الاعتماد على أسلوب المناطق الصناعية العادية التي يتم إنشاؤها رغم أهميتها.

وأشار إلى أنه رغم طرح الوزارة عددا كبيرا من الأراضي للمستثمرين خلال الفترة الأخيرة إلا أن الأمر الجميل في أن الطلب مازال أكبر من العرض.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل حاليا على إعداد قانون خاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو أحد القوانين المهمة جدا والتي ستدخل المشروعات المتوسطة في نطاق عمل جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، إلى جانب أنه يضع عدة حوافز لنقل القطاع غير الرسمي للرسمي.

وقال إن تحصيل الضرائب ليس الهدف من نقل القطاع غير الرسمي إلى القطاع الرسمي بل على العكس تسعى الحكومة لتطويره وتحويله من صغير إلى متوسط ثم إلى كبير، بدلا من أن يؤدي استمراره في القطاع الخاص كمشروع صغير إلى تلاشيه وانتهاء نشاطه تماما.

وأضاف أنه تم الاتفاق على أسلوب معين للرقابة على الصادرات الزراعية والتفتيش على هذه المنتجات قبل خروجها من مصر، وتم إصدار قرار بالاشتراك مع وزير الزراعة في هذا الشأن، والأمور تسير بشكل جيد والصادرات الزراعية تزيد بنسبة كبيرة.

"بدأنا نفتح أسواق أخرى ولأول مرة الصين تستورد منتجات زراعية مصرية، ووزير الزراعة السعودي سيزور مصر قريبا"، وفقا للوزير.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي