إعلان

مصدر: إطلاق خدمات الجيل الرابع للمحمول الأسبوع المقبل

02:58 م الإثنين 18 سبتمبر 2017

وزارة الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء شلبي:

قال مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات إن الأسبوع المقبل سيشهد الإطلاق الرسمي لخدمات الجيل الرابع لشركات الاتصالات الأربع العاملة بمصر.

وأضاف المصدر لمصراوي أنه تم الانتهاء من إعادة توزيع الترددات وأصبحت جاهزة لإطلاق الخدمات الجديدة.

وسيشهد الإطلاق، المرجح إقامته يوم الخميس 28 سبتمبر، احتفالية كبيرة مناسبة لهذا الحدث المهم، بحضور بعض الشخصيات الحكومية البارزة ورؤساء الشركات ورؤساء الهيئات التابعة، بحسب المصدر.

وتنوي وزارة الاتصالات طرح ترددات جديدة للجيل الرابع للمحمول، عقب الانتهاء من تشغيل ترددات الجيل الرابع الحالية.

وحصلت شركات الاتصالات الاربعة على ترددات الجيل الرابع برخص قدرت بحوالي ١٠ مليار جنيه.

وبحسب تصريحات لوزير الاتصالات سابقة، فإنه يتم الآن الإعداد لحزمة الترددات الجديدة على أن يتم الإعلان عنها عقب تشغيل الجيل الرابع لجميع الشركات.

وتقدم تقنية الجيل الرابع سرعات أعلى في نقل البيانات قد تصل إلى 100 ميجا/ث عالميا، إذا توفرت الترددات المناسبة والبنية التحتية وملائمة ابراج المحمول لها. ولذلك ستقدم الشركات الأربع الخدمة في عدد محدد من المحافظات والمناطق كمرحلة أولى لحين الانتهاء من تطوير جميع الشبكات وتحديث البنية التحتية.

وتدخل تقنية الجيل الرابع في السوق المصري مع دخول مشغل جديد للمحمول وهو الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للحكومة بنسبة 80%.

ومن المقرر أن تفتتح الشركة اليوم أولى مراكز خدماتها للمحمول، وستعلن قريبا التشغيل الرسمي للخدمة بالتزامن مع إطلاق خدمات الجيل الرابع.

وقالت شركة فودافون مصر إنها ستسعى لتقديم خدمات الجيل الرابع بجودة عالية، بحسب أيمن عصام مسؤول العلاقات الحكومية بالشركة لمصراوي.

وأضاف أن استثمارات الشركة في الجيل الرابع تجاوزت 9 مليارات جنيه، توزعت على تحديث البنية التحتية وقيمة الترخيص.

وتابع "نحن نتصدر السوق من حيث عدد العملاء واستثمارتنا في الجيل الرابع جزءا من استراتيجية فودافون مصر لمواصلة صدارتها لسوق المحمول".

فيديو قد يعجبك: