إعلان

الشرقاوي: شركات قطاع الأعمال العام تهدف للربح وليست هيئات تابعة للدولة

01:23 م الإثنين 18 سبتمبر 2017

أشرف الشرقاوي وزير قطاع الاعمال العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الاعمال العام، اليوم الإثنين، إن شركات قطاع الأعمال العام – وفقا للقانون – تمثل كيانات اقتصادية هادفة للربح وليست هيئات أو منظمات تابعة للجهاز الإدارى للدولة.

وأوضح الشرقاوي، في الجلسة الأولى للدورة التدريبية لتأهيل كوادر شباب قطاع الأعمال العام، أن بند أجور العاملين بهذه الشركات سيشهد تحسنًا خلال العام المالي الماضي، ليتخطى 14.8 مليار جنيه، وفق المؤشرات الأولية، بزيادة مليار جنيه عن المالي الأسبق.

وأشار إلى تنوع المحفظة الاستثمارية لشركات قطاع الأعمال العام فى قطاعات النقل البحرى والبرى والسياحة والصناعات الكيماوية والمعدنية والأدوية، والتشييد والتأمين والغزل والنسيج، موضحًا أن ذلك يعكس الفصل بين الجهة المانحة للترخيص والتي تملك سلطة التفتيش وبين جهة الإدارة والملكية، وذلك وفقا لمعايير المنظمة الدولية للتعاون الاقتصادى والتنمية.

يذكر أن وزارة قطاع الأعمال العام أعدت برنامجا لتدريب وتأهيل كوادر الصف الثانى فى الشركات ليتناسب مع خطة الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات، وتم اختيار 100 متدرب من إجمالي 235 مرشحا من الشركات القابضة والتابعة.

وتم تكليف مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال بمراجعة محتوى البرنامج التدريبى ليتضمن مجالات بيئة الأعمال على المستوى الدولى والمحلى، بالإضافة إلى الجوانب الإدارية والمالية والقانونية والتسويقية اللازمة لإدارة الشركات ليتم دراستها على مدار ستة أشهر (مدة الدورة التدريبية) تنتهى بتقديم ورقة عمل للإصلاح والتطوير كل فى شركته.

فيديو قد يعجبك: