إعلان

بنك مصر يوقع مذكرة تفاهم مع "التنمية الصيني" لتمويل مشروعات مشتركة

11:46 ص الإثنين 18 سبتمبر 2017

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة-مصراوي:

وقع عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، اليوم الإثنين مذكرة تفاهم للحصول على قرض باليوان الصيني من بنك التنمية الصيني.

وقال بيان للبنك، إن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار التعاون المثمر مع دولة الصين بصفة عامة، والبنوك الصينية بصفة خاصة، لدعم وتنويع مصادر التمويل المختلفة لاستخدامها في تمويل المشروعات المصرية المساهم فيها جانب صيني في مصر.

وأضاف البنك أن القرض سيستخدم في المشروعات المشتركة ومشروعات البنية التحتية والكهرباء والطاقة والاتصالات وكذلك لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكان بنك مصر وقع مذكرة تفاهم مع شركة ضمان الصادرات الصينية Sinosure لمنحه ضمانات تصل إلى 500 مليون دولار أمريكي لتمويل المشروعات التي تساهم فيها شركات صينية.

وكذلك مذكرة تفاهم مع البنك الصناعي التجاري الصيني ICBC " Industrial & Commercial Bank of China" لمنح بنك مصر تسهيلات مباشرة على ذمة الضمانات الصادرة من Sinosure بحد أقصى 500 مليون دولار أمريكي، لتمويل المشروعات التي يساهم فيها شركات صينية وذلك بنسبة مساهمة صينية تختلف حسب طبيعة المشروعات في أنشطة متعددة منها الطاقة والمعدات والإنشاءات والبنية التحتية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان