إعلان

"الاستثمار الأوروبي" يبت في قرض لبنك مصر بقيمة ٥٠٠ مليون دولار الثلاثاء

01:10 م السبت 16 سبتمبر 2017

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، إن مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي، سيجتمع يوم الثلاثاء المقبل للبت في طلب الحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار.

ويهدف بنك مصر من هذا القرض إلى تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ضمن مبادرة البنك المركزي، وتمويل التجارة الخارجية، بحسب ما قاله المغربي لمصراوي.

ويسعى بنك مصر للحصول لزيادة السيولة الدولارية المتاحة في البنك من أجل توفيرها لعملائه، بالتزامن مع استقرار سعر الصرف، بعد تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي.

وكان بنك مصر حصل على قرض بقيمة 200 مليون دولار من البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "افريكسيم بنك" فى يونيو الماضي بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفقا لمبادرة المركزي.

وحصل في فبراير الماضي على 80 مليون دولار كدفعة ثانية من قرض يرتبه بنك كريدي سويس، بعد أن حصل على الدفعة الأولى من القرض في ديسمبر الماضي بقيمة 170 مليون دولار.

ووقع بنك مصر مع بكين تمويلًا بمبلغ 500 مليون دولار ، لمدة ثماني سنوات، مع بنك التنمية الصيني في مايو الماضي لتمويل المشروعات التي تساهم فيها شركات صينية بمصر، وذلك بنسبة مساهمة صينية تختلف حسب طبيعة المشروعات في أنشطة متعددة منها الطاقة والمعدات والإنشاءات والبنية التحتية وغيرها.

كما وقع البنك في أبريل على اتفاقية قرض بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي مع بنك التنمية الصيني لمدة خمس سنوات لتمويل عملاء البنك من المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان