إعلان

إطلاق مبادرة لتعزيز الشمول المالي بالمنطقة العربية في مؤتمر شرم الشيخ

03:07 م الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- مصطفى عيد:

قال ألفريد هاينج المدير التنفيذي للتحالف الدولي للشمول المالي، إن مؤتمر التحالف التاسع الذي سيعقد بدءا من غد الأربعاء ولمدة 3 أيام في مدينة شرم الشيخ، سيشهد إعلان مبادرة لتعزيز الشمول المالي في المنطقة العربية خاصة فيما يتعلق بالمهجرين قسريا.

وأضاف على هامش مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء للإعلان عن بدء المؤتمر، بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي، أن هذه القضايا ذات أهمية للتحالف ويستطيع أن يبذل فيها جهدا ويتنمى إطلاق المبادرة في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤتمر بعد غد الخميس.

وأشار ألفريد إلى أن المنتدى الذي سيعقد هو مجرد بداية وخطوة واحدة على طريق طويل، موضحا أن هذا المؤتمر هو أكبر منتدى قام التحالف بتنظيمه بين منتديات التحالف التسعة، مشددا على أهمية الخروج من المؤتمر بنتائج واضحة وأن يتم تطبيقها على أرض الواقع.

وتحدث ألفريد عن أهمية الشمول المالي الذي يمكنه تحقيق أثر واضح في حياة المواطن البسيط، والمساهمة في تعزيز النمو الاقتصادي والاستقرار، إلى جانب التأثير على البيئة خاصة فيما يتعلق بالتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر.

وقالت توكيا مابولا رئيسة لجنة الشمول المالي للمرأة في التحالف الدولي، إن المؤتمر سيهتم بتمكين المرأة التي تمثل نصف المجتمع، مشيرة إلى أن لجنة الشمول المالي للمرأة تهتم بالأنشطة التدريبية وبناء القدرات في هذا الإطار.

وأضافت أن اللجنة ستعمل على الاتفاق على مبادرات مع الجهات التي تهتم بهذا النوع من العمل خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان