إعلان

مرسى لليخوت في القناطر الخيرية لتحويلها إلى مزار سياحي عالمي

11:46 ص الأربعاء 09 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقد وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي، والآثار، ومحافظ القليوبية، اجتماعا بحضور ممثلين عن وزارة السياحة، وهيئة الطرق والكباري بوزارة النقل، ومركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، والإدارة المركزية للموارد المائية والري بالقليوبية، لبحث مشروع تطوير القناطر الخيرية وتحويلها لمزار سياحي عالمي، والفرص الاستثمارية في المحافظة.

وقالت وزارة الاستثمار، اليوم الأربعاء، إن الاجتماع بحث أيضا الاستفادة من الأماكن الأثرية في القليوبية لإقامة مشروعات استثمارية وسياحية بجوارها، تساهم في جذب المستثمرين والسياح، مثل الفنادق وحدائق تعليمية للأطفال وممشى للسياح.

كما بحث اللقاء إقامة وسيلة مواصلات جيدة لضمان نجاح هذه المشروعات داخل المدينة وجذب المستثمرين والسياح، وتطوير منطقة الشاليهات بإضافة فندق بجانبها على طراز المباني الأثرية في المحافظة.

ويتضمن مشروع تطوير القناطر الخيرية إقامة شبكة مواصلات نهرية متميزة ذات طابع أثري خاص، وطرح باقي المنطقة للمستثمرين لتطويرها وعمل جذب سياحي عالمي من خلال إقامة المطاعم والكافيتريات والمناطق التجارية والمناطق الخضراء وإقامة المسابقات والعروض النهرية وإقامة مرسى لليخوت، وفقا لما شرحه محافظ القليوبية للحضور بالاجتماع.

وناقش الاجتماع، تطوير وصيانة الكباري والمباني الأثرية بالقناطر الخيرية، وإضافة إضاءات ليلية، بما يعزز فرص الاستثمار بالمدينة، والترويج والإعلان عن الآثار الموجودة بالمدينة بكافة دول العالم، وإضافتها لكافة مطبوعات وزارة الآثار، ورفع كفاءة الحدائق من حيث التشجير والأرضيات، وتحديث شبكة الري بها.

كما بحث اللقاء مراجعة كافة شبكات النقل من محافظة القليوبية إلى القاهرة والجيزة، ودعم منطقة القناطر بعدد من الرحلات السياحية الداخلية والخارجية، وتزويد المنطقة بعدد من المرشدين السياحيين.

وتناول الاجتماع، إقامة بروتوكول تعاون بين الوزارات المعنية ومحافظة القليوبية في إقامة المشروعات الاستثمارية بالمحافظة.

وأكدت الوزيرة، ضرورة التحرك كفريق واحد بين وزارات الاستثمار والتعاون الدولي، والآثار، والري والموارد المائية، والنقل، والسياحة، والزراعة مع محافظة القليوبية، لإقامة مشروعات استثمارية وسياحية وتطوير وسائل النقل بها.

وأشارت إلى أن الوزارة ستتولى التنسيق مع القطاع الخاص في عرض الفرص الاستثمارية في المحافظة على المستثمرين، موضحة أن عددا من المستثمرين أبدوا رغبتهم في الاستثمار في القناطر الخيرية.

وأكد وزير الآثار، أن الوزارة ستنظم رحلة نهرية تسمى "حابي" لزيارات المزارات الآثرية في محافظة القليوبية.

وأكد محافظ القليوبية، أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستى لهم بتوصيل المرافق، موضحا أن هذه المناطق الاستثمارية تقع في موقع استراتيجي بالقرب من الطريق الإقليمي الدولي، والطريق الحر الجديد "بنها- شبرا الخيمة".

وحضر الاجتماع عادلة رجب نائبة وزير السياحة، وسامي فرج رئيس القطاع التنفيذي والمناطق بالهيئة العامة للطرق والكباري بوزارة النقل، وعلاء عزوز وكيل مركز البحوث الزراعية لشؤون الإرشاد والتدريب بوزارة الزراعة، وطارق عواد رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة القليوبية.

فيديو قد يعجبك: