إعلان

هل يزيد موسم العيد من الإقبال على الذهب ويرفع أسعاره؟

03:01 م الخميس 31 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء حفظي:

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلي خلال تعاملات اليوم الخميس، في الوقت الذي توقع فيه تجار أن يساعد موسم العيد في تحسين الإقبال والذي قد يرفع الأسعار مع زيادة الطلب.

بينما يرى تجار آخرون أنه في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية لم يعد هناك مواسم يزيد فيها الطلب على الذهب، وأن المواطنين يوجهون إنفاقهم للحوم خلال العيد.

واستقر سعر الذهب عيار 21 عند 640 جنيها للجرام خلال تعاملات اليوم الخميس، كما استقر سعر عيار 18 عند 548.6 جنيه للجرام، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية.

ووصل سعر الذهب عيار 24 إلى 731.4 جنيه للجرام، وسجل سعر الجنيه الذهب 5120 جنيها.

وتوقع نادي نجيب، أن يشهد سوق الذهب انتعاشا طفيفا خلال الأيام المقبلة مع موسم "الزواج" خلال فترة عيد الأضحى والأيام التالية له.

ويرى نجيب أنه رغم الأحوال الاقتصادية وتراجع القوة الشرائية للمستهلك خلال الفترة الماضية والتي ساهمت في الإقبال الضعيف على شراء الذهب، يمكن أن يحرك موسم العيد الإقبال على المصوغات قليلا.

كما يمكن أن ترتفع أسعار الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، أيضا مع أي ارتفاعات أخرى قد تشهدها أسعار المعدن الثمين عالميا.

وبحسب رويترز، تماسك الذهب فوق 1300 دولار للأوقية منذ أن سجل أعلى مستوى في تسعة أشهر ونصف الشهر خلال جلسة الثلاثاء الماضي بعدما أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا فوق اليابان.

بينما قال صلاح عبد الهادي رئيس شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إنه لم يعد هناك مواسم يتربط بها سوق الذهب وبالتالي لا يمكن توقع أداء معين لحركة السوق خلال عيد الأضحى.

وأضافعبد الهادي، لمصراوي، أنه مع الارتفاع الحالي للأسعار الحالي يقل الإقبال بشكل عام، في حين يقدم على الشراء المضطرون فقط، من أجل الزواج، بينما يتجه أغلب الناس إلى شراء اللحوم خلال هذا العيد.

فيديو قد يعجبك: