إعلان

"الجينز" في الصدارة... ما هي أبرز صادرات مصر من الملابس الجاهزة؟

03:58 م الثلاثاء 29 أغسطس 2017

يستحوذ الجينز على أغلب صادرات مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:
يستحوذ "البنطلون الجينز" على أغلب صادرات مصر في قطاع الملابس الجاهزة، الذي تتحسن صادراته منذ بداية العام الجاري.

وقال محمد قاسم الرئيس السابق للمجلس التصديري للملابس الجاهزة، إن صادرات القطاع بدأت تشهد تحسنا واضحا منذ بداية العام بعدما تدهورت خلال السنوات الماضية منذ ثورة يناير.

ويعول المصدرون كثيرا على تعويم الجنيه في زيادة تنافسية المنتج المصري في الخارج، واستعادة الأسواق الأجنبية بعد تراجع صادرات كثير من القطاعات خلال السنوات الماضية.

ويعرض مصراوي في هذا التقرير أبرز المنتجات التي تصدرها شركات الملابس الجاهزة، وكبار المصدرين خلال أول 7 أشهر من العام الجاري، وأكثر الدولار استيرادا من مصر.

ما هو حجم صادرات الملابس الجاهزة منذ بداية العام؟

ارتفعت صادرات الملابس الجاهزة بنحو 7%، خلال أول سبعة أشهر من العام الجاري، لتصل إلى 799 مليون دولار مقابل 744 مليون دولار، بحسب بيانات المجلس التصديري للملابس الجاهزة.

1

ماهي أصناف الملابس الجاهزة التي تصدرها مصر؟

يستحوذ البنطلون "الجينز" على 80% من صادرات مصر في قطاع الملابس الجاهزة، بحسب ما قاله عبدالغني الأباصيري، رئيس شركة الشرق الأوسط للملابس الجاهزة، وعضو مجلس إدارة غرفة الصناعات النسيجية في اتحاد الصناعات.

وأشار الأباصيري إلى أن كل الأقمشة المستخدمة في صناعة الجينز مستوردة من الخارج، لأنها لا تصنع في مصر، وأن مصر تستوردها بغرض تفصيلها وتصديرها.

ويشير الأباصيري إلى أن دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا تفضل استيراد "البنطلونات الجينز القصيرة وذات الأرجل الضيقة والسالوبيت"، أما الدول الخليجية مثل السعودية، تفضل الملابس القطنية والقمصان والسروايل الداخلية والتيشيرتات والبلوزات والقمصان.

2

ما هي أكثر الدول استيرادا للملابس الجاهزة من مصر؟

تتصدر الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأول في قائمة أكثر 10 دول استيرادا للملابس الجاهزة المصرية، تليها أسبانيا ثم تركيا وبريطانيا وشمال أيرلندا وإيطاليا.
وتأتي ألمانيا في المرتبة الخامسة ثم السعودية وفرنسا وبلجيكا وكندا، بحسب بيانات المجلس التصديري في نهاية يوليو.

3

من هم أكبر 10 مصدرين للملابس الجاهزة؟

ضمت قائمة أكبر 10 شركات مصدرة للملابس الجاهزة في أول سبعة أشهر من العام الجاري، وفقا لتقرير المجلس التصديري، كل من لوتس للملابس الجاهزة، والشركة السويسرية للملابس الجاهزة، و شركة أوراجلو ايجيبت، وجيزة للغزل والنسيج والصباغة، وإليكس أباريلز، وجيد تكستايل ايجيبت/ إيجيبشان تي شيرت فاكتوري سابقا.

بالإضافة إلى شركة سي أر إس دنيم جارمنتس ايجيبت، وتي آند سي للملابس الجاهزة، وومان موهان سيناه، ودايس للملابس الجاهزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان