إعلان

البترول: سينوبك الصينية مهتمة بتوسيع استثماراتها في مصر

12:23 م الإثنين 28 أغسطس 2017

وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول، في بيان اليوم الإثنين، إن لينج ييكن نائب رئيس شركة سينوبك الصينية العاملة في مجال البترول والغاز أبدى اهتمام الشركة بتوسيع استثماراتها في مصر.

وأوضح نائب رئيس الشركة، خلال لقاء مع وزير البترول طارق الملا، أن "هناك بالفعل عددا من المشروعات البترولية الواعدة في السوق المصري التي يتم دراستها من قبل عدد من الخبراء والمستشارين الصينين للاستثمار فيها خلال المرحلة المقبلة لاستغلال خبرة الشركة الكبيرة في مجال التكرير والبتروكيماويات".

وطالب الوزير الشركة الصينية باتخاذ خطوات فعلية وتنفيذها على أرض الواقع لاستمرار التعاون المشترك واستغلال الفرص الاستثمارية والخبرة الصينية في هذه مجالات البحث والاستكشاف والحفر والإنتاج، أو في صناعة التكرير والبتروكيماويات.

وقال الملا إن هناك شراكة جيدة مع سينوبك منذ استحواذها على نسبة 33% من منطقة امتياز شركة أباتشي الأمريكية بالصحراء الغربية، ومشاركتها في تأسيس شركة سينوثروة للحفر مناصفة مع شركة ثروة للبترول.

ووجه نائب رئيس الشركة الدعوة لوزير البترول لزيارة الصين للاطلاع على أحدث التكنولوجيات والخبرات في مصانع ومعامل التكرير التابعة للشركة والتسهيلات البترولية هناك.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان