إعلان

استكمال مفاوضات إنشاء محطة تحلية المياه بالعين السخنة مع شركة سنغافورية

12:40 م السبت 26 أغسطس 2017

إنشاء محطة تحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اتفقت وزيرة الاستثمار سحر نصر والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة، مع شركة هاي فلكس- العاملة في مجال تحلية المياه-، على استكمال المفاوضات لعمل الشركة بمنطقة العين السخنة التابعة للمنطقة الاقتصادية.

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم السبت فخلال زيارة الوزيرة والفريق مهاب مميش، لشركة خلال جولتهما في سنغافورة، فإنهم اتفقا مع الشركة على إنشاء مشروع خاص بتحلية مياه البحر بسعة 100 ألف متر مكعب.

وقال البيان إن نصر ومميش استمعا من مسئولي الشركة إلى شرح تفصيلي عن مجمعات الشركة وأنشطة أعمالها وآليات العمل في هذا المجال.

وخلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لسنغافورة في أغسطس 2015، تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "هاي فلكس" السنغافورية، لتنفيذ محطتين معالجة وتنقية مياه وتوليد كهرباء في نفس الوقت إحداهما في شرق بورسعيد، والثانية في العين السخنة والتي كان من المفترض تنفيذها خلال عام ونصف لمحطة تحلية المياه.

ووقعت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في مارس 2016، مذكرة تفاهم مع الشركة لإنشاء محطة كهرباء بطاقة 457 ميجاوات، ومحطة تحلية مياه بطاقة 150 ألف متر مكعب يوميا بالعين السخنة باستثمارات 500 مليون دولار.

وقال البيان اليوم إنه خلال ختام زيارتهما لسنغافورة، زارت نصر ومميش، الميناء الجديد الذي أنشأته هيئة موانئ سنغافورة لاستيعاب حجم الأعمال المقامة بها، بحضور وان تشي يونج، رئيس هيئة الموانئ وكبار مسئولي الميناء بشركة PSA.

ونقل البيان عن رئيس شركة موانئ سنغافورة، قوله بإن السوق المصري من الأسواق الواعدة، ويتميز بقوة استهلاكية عالية، من شأنها تعزيز الاستثمار والتجارة الوافدة.

بينما أعربت سحر نصر عن تطلعها للاستفادة من الخبرة السنغافورية في إقامة وإدارة الموانئ، وتعزيز الاستثمارات السنغافورية في مشروع تنمية محور قناة السويس.

وقال الفريق مهاب مميش، إن اللقاء تطرق إلى آليات إدارة الأرصفة البحرية بميناء شرق بورسعيد الجديد، مشيرا إلى أن المفاوضات كانت منذ عامين مع موانئ سنغافورة وتولتها بعد ذلك الهيئة الاقتصادية بكفاءة عالية.

فيديو قد يعجبك: