إعلان

مصادر: رئيس بنك القاهرة يعتذر عن رئاسة مصرف أبوظبي الإسلامي

02:50 م الخميس 24 أغسطس 2017

منير الزاهد رئيس بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية، إن منير الزاهد رئيس بنك القاهرة، اعتذر عن تولي رئاسة مصرف أبوظبي الإسلامي.

وتنتهي فترة رئاسة الزاهد لبنك القاهرة، الشهر المقبل، وينتظر أن يحل بدلا منه، طارق فايد وكيل محافظ البنك المركزي، وفق ما ذكرته مصادر مصرفية، لمصراوي.

وسبق أن رفض الزاهد عرضا بتولي رئاسة مصرف أبوظبي الإسلامي، عقب وفاة نيفين لطفي الرئيسة التنفيذية للبنك، والتي لقت حتفها في حادث سطو على منزلها في نوفمبر الماضي.

وقالت المصادر لمصراوي، إن الزاهد يفاضل حاليا بين عروض من بنوك خاصة، لكنه لم يحسم قراراه حتى الآن.

ومن المتوقع أن يعلن البنك المركزي، عن تعديل مجالس إدارات 4 بنوك عامة، خلال الأيام المقبلة، بعد انتهاء مدتها القانونية، وهذه البنوك هي الأهلي المصري ومصر والقاهرة والعقاري.

ورجحت مصادر الإبقاء على رئيسي بنكي الأهلي المصري ومصر، وتغيير رؤساء بنكي القاهرة والعقاري.

كما أنه من المنتظر أن تشهد الإدارة التنفيذية في البنوك تعديلات واسعة بعد خروج أحمد عز نائب رئيس بنك مصر، ومحمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي، لتجاوزهما سن المعاش.

وبدأ منير الزاهد مشواره المصرفي في عام 1977 ببنك تشيس الأهلي، وشغل العديد من المناصب في الائتمان المصرفي وإدارة الفروع حتى أصبح مديراً عاماً بالبنك التجاري الدولي في يوليو 1995.

في عام 1996 التحق ببنك HSBC المصري البريطاني، حيث شغل منصب مدير عام الائتمان المصرفي.

وفى مايو 2005 شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة إتش إس بي سي مصر للأوراق المالية، ومنذ إبريل 2006 أصبح عضو مجلس الإدارة المنتدب.

وفى مارس 2011 شغل منصب العضو المنتدب ونائب الرئيس التنفيذى لبنك HSBC ومنذ سبتمبر 2011 يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة.

اقرأ أيضا:

طارق فايد يقترب من رئاسة بنك القاهرة

مصادر ترجح بقاء رئيسي الأهلي ومصر في حركة تغييرات البنوك العامة

فيديو قد يعجبك: