إعلان

تكليف محمد عمران قائما بأعمال رئيس هيئة الرقابة المالية

02:04 م الإثنين 21 أغسطس 2017

محمد عمران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارا بتكليف محمد عمران رئيس البورصة السابق، بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، وذلك لحين اتخاذ الإجراءات المقررة بالدستور، بعد بدء دورة الانعقاد بمجلس النواب.

وينص الدستور على أن يعين رئيس الجمهورية رؤساء تلك الهيئات والأجهزة بعد موافقة مجلس النواب بأغلبية أعضائه لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الاثنين، أوضحت الوزيرة، أن الهيئة العامة للرقابة المالية، ستعمل على وضع استراتيجية متكاملة للأدوات المالية غير المصرفية، بما يعزز دور هذا القطاع في دعم الاقتصاد المصري، وتوفير التمويل اللازم وضخ استثمارات جديدة، بما يعزز من معدلات النمو الاقتصادي ويساهم في عملية الإصلاح الاقتصادي.

وأكدت الوزيرة، أهمية استكمال الهيئة العمل على عدد من القوانين التي تتيح استحداث أدوات مالية جديدة بسوق المال، بالإضافة إلى تفعيل أكبر لآليات التأجير التمويلي، والعمل على تعزيز الشمول المالي، وتحديث القواعد المنظمة للتأمين، مع العمل على مؤشر حماية المستثمر ومؤشر إتاحة التمويل، في ضوء الاهتمام بتحسين ترتيب مصر في تقارير ممارسة الأعمال والتنافسية الدولية.

وترأس محمد عمران مجلس إدارة البورصة خلال الفترة من 21 سبتمبر 2011 وحتى 6 أغسطس 2017.

كما عمل نائبا لرئيس الشركة القابضة للتأمين لشئون العمليات منذ أكتوبر 2010 وحتى سبتمبر 2011، وأستاذ التمويل بكلية الإدارة والتكنولوجيا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وشغل عمران منصب نائب رئيس البورصة المصرية لمدة 4 سنوات في الفترة من 2006 وحتى 2010، وحصل على دكتوراه الفلسفة في التمويل عام 1999 من جامعة بليموث بالمملكة المتحدة، ثم عمل كأستاذ زائر بالعديد من الجامعات ومراكز البحوث مثل جامعة بليموث بالمملكة المتحدة وجامعة أوكلاهوما بالولايات المتحدة، والبنك الدولي، وجامعة لافيل بكندا، وجامعة فازا بفنلندا.

فيديو قد يعجبك: