إعلان

التعاون الدولي تنتظر تحويل 130 مليون دولار من السعودية لتنمية سيناء

01:00 م الإثنين 21 أغسطس 2017

بعثة الصندوق السعودي للتنمية

كتب - مصطفى عيد:

بحثت غدير حجازي، مساعدة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع بعثة الصندوق السعودي للتنمية، الموقف التنفيذي الحالي لمشروعات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء الممولة من الصندوق بقيمة 1.5 مليار دولار.

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الاثنين، تأتي هذه الاجتماعات تمهيدا لتحويل قيمة الدفعات المستحقة لبعض المشروعات التي تبلغ قيمتها حوالي 130 مليون دولار.

وتتضمن المشروعات الممولة من الصندوق 10 مشروعات في مختلف قطاعات التنمية بالدولة مثل الإسكان والموارد المائية والزراعة والتعليم العالي والطرق.

وقالت وزارة الاستثمار، إن هذه الاجتماعات تأتي في إطار متابعة الزيارتين التي قامت بهما وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر خلال الأيام الماضية لكل من شمال وجنوب سيناء لتفقد العمل ببعض مشروعات برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

ويهدف البرنامج إلى دعم الأمن القومي لمصر من خلال إنشاء مجتمعات زراعية وصناعية متكاملة، وربط سيناء بمنطقة الدلتا وجعلها امتدادا طبيعيا للوادي من خلال إنشاء 7 طرق بطول إجمالي 909 كيلو متر.

ومن المتوقع أن يستفيد من البرنامج حوالي 150 قرية وتجمعا بشمال وجنوب سيناء من خلال توفير جميع الخدمات الأساسية لـ11 ألف مواطن مثل المياه النظيفة والكهرباء، وتوفير 2600 مسكن جديد و26 مدرسة و26 وحدة صحية، فضلا عن توفير 20 ألف فرصة عمل لأهالي سيناء.

فيديو قد يعجبك: