إعلان

وزيرة الاستثمار تمثل مصر في اجتماعات المجموعة الأفريقية ببوتسوانا

11:37 ص الأربعاء 02 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تتوجه سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة البوتسوانية "جابروني" لتمثيل مصر في اجتماعات المجموعة الأفريقية 2017 تحت عنوان "التحول الاقتصادي وخلق الوظائف مع التشديد على الزراعة" حيث تتولى الوزيرة النائب الأول لرئيس المجموعة.

ومن المقرر أن تتولى الوزيرة رئاسة المجموعة الأفريقية في 2018، مع استضافة مصر لاجتماع المجموعة العام المقبل.

ووفقا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم، من المتوقع أن يفتتح الجلسة الافتتاحية للاجتماعات الرئيس البوتسواني، إيان خاما، التي تمثل الوزيرة مصر فيها، كما ستتحدث وتدير جلسة حوار حول "تكنولوجيات التنمية الزراعية والزراعة الذكية المناخية: دور القطاع الخاص".

وستعرض الوزيرة، خلال الجلسة، ما حققته مصر من إجراءات حاسمة وغير مسبوقة على صعيد الإصلاح الاقتصادي وتحسين المناخ الاستثماري لاجتذاب مستثمري العالم في مجال الزراعة، وأيضا إبراز ما قامت به مصر في تنمية وإصلاح البنية التحتية الزراعية.

ومن المنتظر أن تلتقي الوزيرة خلال زيارتها إلى "جابورني" بعدد من شركاء مصر في التنمية، ومسؤولين من الدول المشاركة في اجتماعات المجموعة الأفريقية، لبحث سبل التعاون مع كافة الدول الأفريقية المتواجدة لخلق وجذب فرص استثمارية.

وأنشئت "المجموعة الأفريقية" عام ١٩٦٣، وتضم 54 دولة أفريقية، وهي المحفل الرئيسي الذي تنسق فيه الدول الأفريقية مواقفها الجماعية إزاء مختلف القضايا والموضوعات المطروحة، أمام مؤسسات التمويل الدولية.

وذكرت الوزيرة، أنها ستعرض خلال اجتماعات المجموعة الأفريقية كافة الموضوعات المتعلقة بتنمية قارة أفريقيا إقتصاديا، ومناقشة كافة التحديات التي تؤثر على نمو دول القارة، ووضع خطة عمل تشمل كل الحكومات الممثلة في هذا التجمع السنوي بمساندة مجموعة البنك الدولي للتغلب على هذه التحديات.
وتعقد المجموعة الأفريقية اجتماعاتها مرتين سنويا، الأولى في دولة رئيس المجموعة، والثانية أثناء الاجتماعات السنوية للبنك الدولي.

فيديو قد يعجبك: