إعلان

هيئة الاستثمار تبحث إنشاء منطقة لوجستية بمنطقة نخل

12:02 م الأحد 13 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال محافظ شمال سيناء عبد الفتاح حرحور، اليوم الأحد إن وفدا من هيئة الاستثمار زار منطقة مشروع طريق النفق- طابا، الأسبوع الماضي لبحث إنشاء منطقة لوجستية بمنطقة نخل لاستغلال الطريق المزدوج الجديد المقرر إنشاءه.

وتزور سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم أعمال مشروع طريق النفق - طابا بطول 287 كيلو متر، ضمن المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها في شبه جزيرة سيناء بتمويل 1.5 مليار دولار من الصناديق العربية.

وقال حرحور على هامش الزيارة إن مساحة المنطقة المزمع إنشاؤها ستكون بحسب المستهدف منها، مؤكدا امتلاك كل المؤهلات لإقامة ونجاح هذه المنطقة.

وقالت نصر خلال الزيارة إن وزارتها حريصة على متابعة تنفيذ المشروعات التنموية التي يمولها الشركاء الدوليون للإسراع في التفاوض مع الصناديق العربية لاستكمال إتاحة التمويل حتى يشعر المواطن السيناوي سريعا بآثار هذه التنمية.

وأضافت أن هذه المشروعات التنموية تشمل تجمعات بدوية وتنمية زراعية وصناعية وآبار ومدارس ومراكز رعاية صحية، مشيرة إلى أن هناك حرصا على تنفيذ مشروعات البنية التحتية لكي يكون هناك دور أكبر للقطاع الخاص في سيناء خلال الفترة المقبلة، ولكي تصبح جاذبة للشباب بالمنطقة.

ووصلت نسبة التنفيذ في مشروع الطريق المزدوج إلى 34% باستثمارات 280 مليون دولار، حيث يشمل كل اتجاه 3 حارات، وتم تنفيذ أسفلت مع 22 كيلو متر حتى الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان