إعلان

5 مليارات جنيه خسائر متوقعة لهيئة السكة الحديد العام الجاري

11:55 ص السبت 12 أغسطس 2017
5  مليارات جنيه خسائر متوقعة لهيئة السكة الحديد العام الجاري

كتب- محمد عمارة وياسمين سليم:

تتوقع هيئة السكة الحديد أن تسجل خسائر بنحو 5 مليارات جنيه خلال العام المالي الحالي.

وكشف تقرير من لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، عن موازنة العام المالي الجاري، أن هيئة السكة الحديد تستحوذ وحدها على 41.8% من خسائر الهيئات الاقتصادية، التي تقدر بنحو 11.9 مليار جنيه.

وتقدر مصروفات وتكاليف النشاط التجاري للهيئة خلال العام المالي الجاري بحوالي 9.3 مليار جنيه، في حين تقدر إيراداتها الجارية بنحو 4.3 مليار جنيه بعجز مالي يصل إلى 5 مليارات جنيه.

ويعاني مرفق السكك الحديدية، والذى يمتد على مسافة تصل إلى خمسة آلاف كيلو متر بطول البلاد، من الإهمال الشديد، بسبب اعتماد هيئة السكك الحديدية على النظام اليدوي فيما يتعلق بعمليات صيانة الخطوط ونظام الإشارات، وتشغيل خطوط غير اقتصادية.

وشهدت الإسكندرية، أمس الجمعة،تصادم قطارين بالقرب من محطة خورشيد على خط "القاهرة - الإسكندرية"، أسفر عن وفاة 42 شخصا وإصابة 133 آخرين.

وتوضح موازنة هيئة السكة الحديد أن الخزانة العامة ستساهم بنحو 2.27 مليار جنيه في موزانة هيئة السكة الحديد خلال العام المالي الجاري.

وقدرت موازنة الهيئة القومية لسكك حديد مصر خسائرها خلال العام المالي الماضي بنحو 4.5 مليار جنيه مقابل 4.1 مليار في السنة المالية 2015-2016، بحسب قانون ربط موازنة الهيئة.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market