إعلان

التنمية الصناعية: ضم وسط سيناء وبئر العبد لخريطة الاستثمار قريبا

04:16 م الخميس 06 يوليو 2017

أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنه سيتم ضم منطقتي وسط سيناء الجديدة وبئر العبد بمحافظة شمال سيناء إلى خريطة مصر للفرص الاستثمارية الصناعية قريبا، وفقا لبيان من الهيئة اليوم الخميس.

وأشار عبد الرازق، عقب اجتماع مع محافظ شمال سيناء عبد الفتاح حرحور، إلى الاتفاق المبدئي مع المحافظ على توقيع بروتوكول يتيح للهيئة بشكل مباشر التخصيص للأراضي الصناعية بالمنطقة للإسراع بإجراءات التخصيص، فضلا عن إتاحتها بالمجان للمستثمرين الجادين على غرار الأراضي الصناعية بالصعيد.

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع، المزايا والمقومات الاستثمارية الصناعية التي تتمتع بها منطقة بئر العبد للصناعات المتوسطة وجاهزيتها لاستقبال المشروعات الصناعية، وكذا المنطقة الصناعية الجديدة بوسط سيناء للصناعات الثقيلة.

وقرر رئيس الهيئة تشكيل فريق عمل لزيارة المنطقة الصناعية الجديدة بوسط سيناء والتي تبلغ مساحة المرحلة الأولى منها 15 مليون متر مربع للقيام بعمل دراسات مستفيضة حول الخامات الطبيعية والموارد التي تتمتع بها المنطقة، مستعينا بهيئة الاستشعار عن بعد وبالتنسيق مع المحافظة.

ومن المقرر أيضا إعداد تقرير حول الإمكانات الاستثمارية المتاحة من شبكات طرق ومحطات طاقة وغيرها لبلورة الفرص الاستثمارية بهذه المنطقة لوضعها هي ومنطقة بئر العبد البالغ مساحتها مليون متر مربع على خريطة الاستثمار الصناعي في أسرع وقت.

وأطلقت هيئة التنمية الصناعية خريطة الاستثمار الصناعي منذ شهور ووفرت خلال مرحلتها الأولى بمحافظات جنوب مصر أكثر من 3 آلاف فرصة استثمارية جاهزة ومبلورة أمام رجال الصناعة ومتاحة أونلاين، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان