إعلان

عقد مؤتمر يورومني مصر 2017 في سبتمبر المقبل

01:24 م الأحد 30 يوليه 2017

جسلة سابقة في مؤتمرات يورومني مصر

القاهرة- مصراوي:

تعقد مؤسسة يورومني العالمية، مؤتمرها السنوي في مصر، يومي 18 و19 سبتمبر المقبل، تحت عنوان "الاستقرار والتماسك - الفرص المتاحة في مصر".

وقالت فيكتوريا بين- مدير عام مؤتمرات يورومني لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، في بيان اليوم الأحد، "نحن سعداء بالتعاون مع الحكومة المصرية في جدول أعمال المؤتمر الذي يمنح الحضور والمتابعين رؤية شاملة ومتكاملة عن الاقتصاد والاستثمار والتمويل في مصر".

وأضافت أن "مؤتمرات يورومني تعود مرة أخرى هذا العام إلى مصر وسط اهتمام واسع من كبار المستثمرين وخبراء المال الدوليين لحضور المؤتمر". 

ويركز يورومني 2017 على القطاعات والفرص الاستثمارية الحيوية لمصر، والتي تُعد في الوقت نفسه فرصاً جاذبة لرؤوس الأموال الأجنبية.، بحسب البيان.

وتشهد جلسات المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين مناقشة عدد من الموضوعات الهامة منها: نظرة عامة على المناخ الاستثماري في مصر، وتطور أسواق رأس المال، والخصخصة، وقطاع التطوير العقاري، والتصنيع والتصدير، والشمول المالي والشركات الناشئة، وغيرها.

كما يناقش العديد من ممثلي كبرى مؤسسات التمويل العالمية خططهم في السوق المصري، وكيف يمكن لرؤوس الأموال الخاصة مشاركتهم في تنفيذ تلك الخطط. 

وقالت فيكتوريا إنه "لأول مرة منذ عام 2011، تشعر رؤوس الأموال الدولية بالارتياح تجاه السوق المصري. وعلى الرغم من استمرار التحديات في هذا السوق الهام، إلا أنّ القرارات الجريئة التي اتخذتها الحكومة المصرية بخصوص أزمة النقد الأجنبي أواخر عام 2016 لم تؤدي فقط لزيادة اهتمام مستثمري القطاع الخاص بمصر، ولكن نتج عنها أيضاً عودة أسواق السندات بقوة للسوق المحلي".

ومن أبرز المتحدثين في المؤتمر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، ووزير التجارة والصناعة طارق قابيل، وجيمس هارمون، رئيس الصندوق المصري الأمريكي للمشروعات (EAEF)، ومؤيد مخلوف، مدير عام منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المؤسسة الدولية للتمويل (IFC)، وبنديكت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للصادرات والواردات (Afreximbank) .

فيديو قد يعجبك: