إعلان

"سمير وعلي" تنشئ أول مصنع لإنتاج الأستيكة في مصر

11:37 ص الخميس 20 يوليه 2017

سمير وعلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة، اليوم الخميس، إن مجموعة مكتبات سمير وعلي، تدرس حاليا، إنشاء مشروع جديد، لإنتاج أقلام الرصاص والجاف والأستيكة، باستثمارات 5 ملايين دولار، بالتعاون مع إحدى الشركات الأجنبية.

ويعد هذا المصنع هو الأول من نوعه الذي ينتج الأستيكة في مصر، والتي يتم توفيرها في السوق المحلي بالكامل عن طريق الاستيراد.

وأضاف طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، في بيان، عقب لقاءه مع وليد شتلة رئيس شركة سمير وعلي، أن الشركة انتهت من إعداد الدراسات المبدئية للمشروع تمهيداً لبدء التنفيذ قبل نهاية العام الجاري.

ويوفر المشروع أكثر من 500 فرصة عمل جديدة ويغطي نسبة كبيرة من احتياجات السوق المحلي من هذه المنتجات ويصدر لأسواق قارة أفريقيا والدول العربية وأسواق دول الشرق الأوسط، بحسب البيان.

وقال وليد شتلة رئيس مجموعة مكتبات سمير وعلي، إن المشروع الجديد سيقام علي مساحة 15 ألف متر مربع، بالاشتراك مع إحدى الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال والتي تعمل بعدد كبير من الدول علي مستوي العالم تتضمن أندونيسيا وماليزيا والهند والبرازيل وبيرو وتركيا.

وأضاف شتله أن اجمالى الإنتاج المحلي الحالي من هذه المنتجات لا يلبي سوى 15 الى 20% فقط من إجمالي احتياجات السوق المصري، وهو ما يمثل فرصة كبيرة لدخول استثمارات جديدة للعمل في مجال انتاج الأقلام الرصاص والجاف.

وقال "بالنسبة للأستيكة فإن هذا المصنع يعد الأول من نوعه في مصر لإنتاج الأستيكة، حيث يتم حالياً تلبية كافة احتياجات السوق المحلي من خلال الاستيراد فقط".

وأشار وزير التجارة، إلى أن السوق المحلي واعد أمام إنتاج هذه المنتجات بفضل أعداد الطلاب المصريين المتزايدة كما أن هناك فرصاً ضخمة للمشروع للنفاذ لعدد كبير من الأسواق العالمية والاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الضخمة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية بمختلف قارات العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان