إعلان

التضامن: 1.1 مليار جنيه للتغذية المدرسية العام المقبل

01:46 م الخميس 13 يوليه 2017

طلاب مدرسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، في بيان اليوم الخميس، إن وزارة المالية، رصدت مليار و100 مليون جنيه للتغذية المدرسية، خلال العام الدراسي المقبل.

جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة بعثة البنك الدولي والتي ضمت خبراء في مجال الحماية الاجتماعية والتغذية المدرسية، وذلك لتقديم الدعم الفني لمراجعة وتطوير برنامج التغذية المدرسية.

وكان رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، كلف وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق بين الشركاء في وزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة، والمحافظات المختلفة لمراجعة الخطط السنوية للتغذية المدرسية، والتوسع في التطبيق مع وضع آليات صارمة للتدقيق والمتابعة والتقييم.

واستعرض اللقاء البرامج المختلفة المطبقة في الولايات المتحدة وفي كامبوديا، وتجربة إشراك الأمهات في إعداد الوجبات، وفي الرقابة على التوزيع بالمدارس.

ووجهت وزارة التضامن الدعوة لأكبر الشركات المصرية المصنعة للمنتجات الغذائية لتعرض عليها المواصفات المحدثة من قبل معهد التغذية للوجبة المدرسية، بحسب البيان.

وقالت غادة والي إن الوزارة تعتبر الوجبة المدرسية ركنا أساسيا في برنامج الحماية الاجتماعية، وتخطط لتقديمها لجميع تلاميذ المرحلة الابتدائية خلال أيام العام الدراسي، على أن تمثل 30% من الاحتياجات الغذائية للأطفال لمساعدتهم على النمو بشكل سليم وحسن الاستيعاب، وتشجيعا على الانتظام في الدراسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان