إعلان

جوميا: واحد من كل ثلاثة مصريين يستخدم الإنترنت

12:27 م الخميس 27 أبريل 2017

شركة جوميا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
قالت شركة جوميا، المتخصصة في التجارة الإلكترونية، في بيان، اليوم الخميس، إن واحدا من كل ثلاثة مصريين يستخدم الإنترنت، حاليا.
وأظهر تقرير مؤشرات الهواتف المحمولة في مصر، والذي أعدته جوميا، وأعلنت عنه اليوم، أن مصر تقود الطريق في شمال أفريقيا من حيث عدد مستخدمي الإنترنت بنحو 35 مليون مستخدم.

وأضافت جوميا أن معدل انتشار الهواتف المحمولة في مصر وصل إلى 103% من عدد السكان، وهو معدل أعلى بـ 23 نقطة من المتوسط الأفريقي.

ووفقا لمؤشر جوميا الذي درس 14 دولة بالإضافة إلى مصر، فإن عدد الهواتف الذكية المحمولة المستخدمة في أفريقيا سيصل إلى 720 مليون هاتف بحلول عام 2020، وأن مصر ستقود نمو مبيعات الهواتف الذكية بالقارة.

وقالت جوميا إن مبيعاتها من الهواتف الذكية زادت بنسبة 856% بين عامي 2014 و 2016، وأن 62% من زوار موقعها يستخدمون هواتفهم الذكية للدخول للموقع.

وأشارت إلى أن عددا كبيرا من المستهلكين في مصر يستخدمون الموبايلات التقليدية حتى الآن، لكن مبيعات هذه الهواتف تنخفض باستمرار خلال السنوات القليلة الماضية.

واكتسحت مبيعات الهواتف الذكية بشكل كامل الهواتف التقليدية،على موقع جوميا، حيث بلغ إجمالي مبيعاتها 97% من مبيعات الهواتف المحمولة، بحسب البيان.

وفي عام 2015 كان 7 من أكبر 10 بائعين للهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم هم مصنعي الهواتف المحمولة الصينية، وأصبحت العلامات التجارية الآسيوية بالفعل العلامات التجارية الرئيسية في أفريقيا واستحوذت على نسبة كبيرة من سوق الهواتف الذكية.

وقالت جوميا إنه خلال العامين الماضيين، انخفض سعر الهاتف الذكي إلى النصف تقريبا، نتيجة المنافسة، من 212 دولار في عام 2014 إلى 123 دولارا في عام 2016، وتسارع ذلك الانخفاض إلى حد كبير من قبل العلامات التجارية الصينية الذين قاموا بالدخول في السوق بهواتف ذات مواصفات عالية وبأسعار منخفضة.

وأشارت إلى أن أدنى سعر على موقعها حالياً للهواتف الذكية هو من IKU بسعر 499 جنيه مصري.

وقالت إنها لا تتوقع أن ينخفض سعر الهواتف الذكية أكثر من ذلك بكثير على مدى العامين المقبلين، ولكنها تتوقع أن تزيد العلامات التجارية من حصتها في السوق من خلال الاستثمار في التكنولوجيا الجديدة والمميزات الأكثر تطوراً مثل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع وماسحة أيرس والواقع الافتراضي وكاميرا ذات جودة أفضل ومزايا أخرى.

فيديو قد يعجبك: