إعلان

من يستحق علاوة المعاشات التي يناقشها البرلمان؟

03:22 م الإثنين 10 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين سليم:

يناقش مجلس النواب اليوم أو غدا مشروع قانون لصرف علاوة 10% لأصحاب المعاشات، تمهيدا لإقرارها وبدء تطبيقها بداية من مايو المقبل.

وتشرح مصراوي خلال السطور المقبلة من هو المستفيد من هذه العلاوة ومتى ستُصرف؟

المستحقون

سيستحق العلاوة كل من خرج على المعاش من موظفي الدولة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بداية من يوليو الماضي وفيما بعد، وليس كل أصحاب المعاشات.

وتجري العادة على صرف علاوة اجتماعية للعاملين في الدولة وأصحاب المعاشات مع بداية كل عام مالي.

وفي نوفمبر الماضي صرف العاملين بالدولة العلاوة الاجتماعية التي أقرها قانون الخدمة المدنية بأثر رجعي من يوليو الماضي، لكن غير المخاطبين بالقانون لم يحصلوا عليها في هذا الوقت، لأن الأمر يتطلب إصدار قانون بشأنه، واتفق البرلمان مع الحكومة على تفاصيل علاوة الـ10% الشهر الماضي.

 ومن المنتظر أن يقر البرلمان علاوة المعاشات لغير الخاضعين مثلما أقر علاوة الموظفين الغير خاضعين.

 متى ستصرف؟

يقول مصدر بهيئة التأمينات الاجتماعية لمصراوي إن العلاوة ستُصرف في مايو المقبل بأثر رجعي بداية من يوليو الماضي، وفقا لتأكيدات ممثلي وزارة المالية الذين حضروا مناقشات لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

الموظفون بالمثل

كما سيصوت البرلمان على مشروع قانون مماثل لصرف علاوة اجتماعية بقيمة 10% للعاملين في الدولة غير الخاضعين للقانون الخدمة المدنية.

وكان عمرو الجارحي وزير المالية قد قال في بيان صحفي في ديسمبر الماضي إن علاوة غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية سيستفيد منها 3 ملايين من العاملين بالدولة.

وأشار إلى أنها ستصرف بأثر رجعي اعتبارا من 1 يوليو 2016، بتكلفة 2.5 مليار جنيه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان