إعلان

المالية: خصم ضريبي 75% على الشريحة الأولى لضريبة الدخل بسبب التعويم

01:05 م الخميس 23 مارس 2017

وازرة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي

قال نائب وزير المالية للسياسات الضريبية عمرو المنير، إن الوزارة تقدمت بمقترح لمجلس الوزراء، ومنه إلى مجلس النواب، حول الزيادة التصاعدية للخصم الضريبي.

وأوضح الوزير، أن هناك شرائح تبدأ من 10% لمن يصل دخله إلى 30 ألف وتزيد لمن يصل دخله إلى 200 ألف أي تصل إلى 22.5%، وبالنسبة للشريحة الأولى قد يصل الخصم الضريبي إلى 75% أي إذا كانت الضريبة 100 جنيه مثلا يتم خصم 75 جنيها بحيث يدفع 25 جنيها فقط، ثم الشريحة الأعلى تأخذ خصم يصل إلى 40%.

وأضاف الوزير، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط، اليوم الخميس، أن الوزارة تعمل على وضع حزمة من الإجراءات لمد شبكة الحماية الاجتماعية سيتم الإعلان عنها قريبا، خاصة بعد الوضع الاقتصادي القائم بعد التعويم.

وكان نائب وزير المالية للضرائب، قال في تصريحات سابقة لـ "مصراوي" إن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على إخراج تشريع يطبق تلك الخصومات بشكل متدرج حسب مستويات الدخول : "سنراعي أن تكون الخصومات الضريبية الأكبر في الشرائح الأقل دخلا".

ويشمل قانون الضريبة على الدخل حاليا على عدة شرائح منها ضريبة 20 % على الدخل الذي يزيد عن 45 ألف جنيه وحتى 200 ألف جنيه سنويا، و 22.5% على من يزيد دخلهم عن 200 ألف جنيه سنويا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان