إعلان

مصدر بالاستثمار يتوقع استلام الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي قبل أبريل

04:28 م الأحد 19 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت: منة الله المصرى
توقع مصدر مسؤول في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأحد، استلام مصر الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي، بقيمة مليار دولار، قبل نهاية الشهر الجاري.
وقال المصدر في تصريحات لمصراوي  إن "الوزارة انتهت من إجراءات طلب الشريحة الثانية من قرض البنك الدولي، وهو ما يؤهلنا لاستلام المبلغ قبل أبريل".

وتلقت مصر في سبتمبر الماضي شريحة أولى قدرها مليار دولار من قرض قيمته ثلاثة مليارات دولار يقدمه البنك الدولي على مدى ثلاث سنوات بهدف دعم برنامج الإصلاح الحكومي.
ووافق المجلس التنفيذي للبنك الدولي على  صرف الشريحة الثانية من القرض لمصر في ديسمبر الماضي.

وكانت الحكومة وقعت العام الماضي على اتفاقية مع البنك الدولي للحصول على شريحة أولى قيمتها مليار دولار يتم صرفها دفعة واحدة من إجمالي قرض بثلاثة مليارات دولار، ستحصل عليه الحكومة من البنك، واشتمل الاتفاق على تفاهمات بين الحكومة والبنك على تقليص ميزانية الأجور الحكومية ودعم الطاقة، وزيادة حصيلة الضرائب ورفع أسعار الكهرباء.

ووقعت مصر خلال العام الماضي اتفاقات مع عدد من الدول والمؤسسات المالية للحصول على قروض دولارية لإنعاش اقتصادها المتضرر بفعل القلاقل السياسية منذ ثورة يناير 2011 ولحل أزمة نقص العملة الصعبة التي تكبح نشاط الاستيراد وتعرقل التعافي.

وساهمت التدفقات الدولارية التي تلقتها مصر خلال الشهور الأخيرة، خاصة بعد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي وتحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي، في زيادة احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي إلى 26.542 بنهاية فبراير الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان