إعلان

الملا يبحث مساهمة الاتحاد الأوروبي في مشروع تحديث قطاع البترول بمصر

04:18 م الجمعة 17 مارس 2017

وزير البترول أثناء المباحثات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية السفير ايفان سوركوس السفير الجديد لوفد الاتحاد الأوروبي في القاهرة، حيث استعرض الجانبان أوجه التعاون المشتركة مع الاتحاد الأوروبي والذي يعد شريكاً رئيسياً لمصر في برامج العمل المنفذة للمساهمة في النهوض بقطاع الطاقة من خلال العديد من المبادرات التي تهدف إلى تقديم الاستشارات الفنية والتمويل اللازم لهذه البرامج.

واستعرض الوزير الرؤية الطموح لمصر للتحول إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز باستغلال كافة المقومات التي تتمتع بها البلاد، و بحث إمكانية تحقيق الاستفادة من المبادرات التى يقدمها الاتحاد الأوروبى لدعم تحقيق هذا التوجه خلال المرحلة المقبلة، واستعرض الإجراءات التى تمت لتنظيم أنشطة سوق الغاز فى مصر وتحويله إلى سوق تنافسى ومشروع قانون سوق الغاز الجارى مناقشته حالياً بالبرلمان.

وأضاف أنه استعرض خلال اللقاء المشروع الجارى تنفيذه لتطوير وتحديث قطاع البترول، وتم بحث إمكانية مساهمة الاتحاد الأوروبي في المشروع فى إطار المبادرات الإيجابية التى يتبناها للمساهمة في تطوير القطاعات الحيوية لتحقيق التنمية المستدامة فى مصر .

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبى ساهم في تمويل جانب من خطط وزارة البترول للتوسع في توصيل الغاز للمنازل على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان