إعلان

المركزي يخصص 5 مليار جنيه لتجديد الفنادق وأساطيل النقل السياحي

02:45 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قرر البنك المركزي المصري، إصدار مبادرة لدعم تجديد وإحلال الفنادق والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي، حيث تقوم البنوك بإتاحة مبلغ 5 مليار جنيه بسعر عائد 10% وبحد أقصي 10 سنوات وفقاً للدراسة الائتمانية للعميل.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن أهم المحددات الاسترشادية للمبادرة تشمل أن يكون الغرض الأساسي من التمويل هو إجراء عمليات الإحلال والتجديد اللازمة لفنادق الإقامة والفنادق العائمة وأساطيل النقل السياحي، وأن يُقدم التمويل للعملاء المنتظمين.

وأضاف أن من أهم النقاط التي تم وضعها بهدف تشجيع الصناعات المحلية وترويجها هي ضرورة الالتزام بالاعتماد على المنتجات المحلية بنسبة 75% من إجمالي تكلفة عملية الاحلال والتجديد، مع الالتزام الكامل بتطابق عملية الإحلال والتجديد للمعايير والمواصفات الجديدة الصادرة عن وزارة السياحة وذلك بهدف إجراء تجديدات على أعلي مستوي.

وأشار المركزي إلى البنك يقوم من خلال المبادرة بتمويل 75% من إجمالي تكلفة الإحلال والتجديد على أن يتحمل العميل النسبة المتبقية (25%).

ولفت إلى أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام المستمر الذي يوليه البنك المركزي المصري لقطاع السياحة بدءًا من عام 2013 بإصدار مبادرات متتالية لدعم القطاع والعاملين به، وفي ضوء المناقشات والاجتماعات التي تمت مؤخراً مع المستثمرين بقطاع السياحة للوقوف على مقترحاتهم لمساندة القطاع والاحتياجات الحالية لدعمه.

فيديو قد يعجبك: