إعلان

التعويم يضرب سوق الأحذية: مفيش أوكازيون مفيش مستورد

05:01 م الأحد 05 فبراير 2017

0

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:
قال إبراهيم محمد عضو غرفة صناعة الأحذية باتحاد الصناعات إن تعويم الجنيه "ضرب الموسم التشوي للأحذية هذه العام"، وتسبب في إصابة السوق بحالة من الشلل في المصانع المنتجة، وفي حركة البيع والشراء، بعد ارتفاع الأسعار بنسبة 30، 40 % عن الموسم الماضي.
 
وأضاف محمد لمصراوي، أن أسعار مستلزمات الانتاج ارتفعت بنسبة 80 بالمئة عن الموسم الماضي، حيث ارتفع سعر نعل جوز الحذاء البروتان من10 جنيهات إلأى 25 جنيه، وارتفع سعر متر الخامات الجلدية من 18 جنيه إلى 45 جنيهاً، كما ارتفع سعر الاكسسوارات من 2.5 جنيه إلى 6 جنيهات.
 
وأشار محمد إلى أن "الأحذية" ليس عليها أوكازيون مثل الملابس، ولكن من الممكن أن يقوم بعض التجار بتوحيد الأسعار بعد تخفيضها في نهاية الموسم، استعدادا للموسم المقبل، مشيراً إلى أن الأحذية المستوردة اختفت من السوق بنسبة 90 % وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار، وتكاليف الاستيراد.
 
وتوقع محمد عدم ارتفاع الأسعار مرة أخرى عن هذا المستوى على الأقل في هذا الموسم الذي أوشك على الانتهاء، قائلا: "هترتفع فين أكتر من كدا دي عدت كل حدود الارتفاعات"
 
وأوضح أن الموديلات" المستوردة الموجودة في السوق حالياً لها زبون خاص، لا يفرق معه السعر مهما ارتفع وتوجد فقط في المولات الكبرى والمناطق الراقية، بينما ارتفاع الأسعار في المنتجات المحلية بهذه النسبة أدى إلى عزوف قطاع كبير من الزبائن عن الشراء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان