إعلان

صندوق النقد ينصح سكان الخليج العربي: يجب أن تعتادوا على دفع الضرائب

12:19 م الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوى:

قالت كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي، إنه يجب على مواطنى منطقة الخليج، الاعتياد على فرض الضرائب إذا كانوا يتوقعون استمرار الاستثمارات العامة وخطط تمويل البنية التحتية العامة واسعة النطاق، وفق تقرير نشرته شبكة "CNBC".

وتخطط دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الدول الأعضاء الست الأخرى في مجلس التعاون الخليجي، لإدخال ضريبة القيمة المضافة اعتبارًا من 1 يناير 2018، وتسعى الحكومات لتنويع اقتصاداتها وإدخال مصادر جديدة للدخل عقب الانخفاض الحاد في أسعار النفط منذ منتصف 2014.

وردًا على سؤال بشأن الكيفية التي يمكن لدول مجلس التعاون الخليجي التعامل من خلالها مع فرض الضرائب، قالت لاجارد خلال قمة الحكومات العالمية في دبي: "أولًا وقبل كل شيء، فإن معظم الشعوب في العالم تقوم بذلك، كما تعلمون، ينبغي عليكم الاعتياد على فرض الضرائب."

وأضافت "إذا كانت الشعوب والمستهلكون والمستثمرون ورواد الأعمال يرغبون في العيش في بلد منظم يمتلك كافة الأساسيات المطلوبة.. فإنكم بحاجة لاستثمارات عامة. ولكي تكون لديكم استثمارات عامة فإنكم بحاجة إلى تمويل عام، إذا تم تخفيض تلك التمويلات العامة بسبب انخفاض سعر براميل النفط.. فينبغي الحصول على تلك الأموال من مصادر أخرى لذلك يجب فرض الضرائب بدرجات متفاوتة".

وأشادت لاجارد، التي كانت تشغل منصب وزير المالية الفرنسي السابق، بالتقدم الذي أحرزته دولة الإمارات العربية المتحدة حتى الآن في الترتيبات الخاصة بإدخال الضرائب.

فيديو قد يعجبك: