إعلان

تطبيق التحصيل الإلكتروني لاشتراكات تأمينات القطاعين العام والخاص

11:36 ص الإثنين 13 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، تطبيق منظومة التحصيل الإلكتروني بصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (e-finance) وذلك بعد نجاح مشروع الدفع الإلكتروني للمعاشات سابقاً بين الطرفين.

وأكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال بيان للوزارة اليوم الاثنين، أن هذه الخطوة تأتي في إطار سياسة الوزارة نحو ميكنة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني، وأنه يتم التعاون لتنفيذ هذه المنظومة بالتنسيق مع أكبر البنوك العاملة في السوق المصري بهدف تخفيف العبء على أصحاب الأعمال.

وأوضحت أهمية استخدام الوسائل التكنولوجية في تحصيل الاشتراكات التأمينية للتيسير على المواطنين والمستثمرين وأصحاب الشركات مما يساهم في خلق مناخ جاذب للاستثمار من ناحية، وتحقيق الدقة والسرعة في إضافة الأموال لحساب التأمينات للمساهمة في الاستثمار من ناحية أخرى.

وأشارت والي إلى أن تنفيذ التحصيل الإلكتروني لاشتراكات التأمين للعاملين بالقطاع العام والخاص سبقه تنفيذ التحصيل الإلكتروني لاشتراكات التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي والذي حقق فوائد اقتصادية وتنظيمية للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وأشارت في هذا الإطار أن نجاح منظومتي الدفع الإلكتروني للمعاشات وبرنامج تكافل وكرامة أثبت أن الوسائل الإلكترونية في الدفع والتحصيل أدت إلى التيسير على جمهور المتعاملين، وتحقيق فوائد اقتصادية واستثمارية للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

من جانبه، أكد سامـي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، أن هذا التعاون لتحصيل الاشتراكات التأمينية إلكترونياً يهدف في المقام الأول إلى التيسير على جمهور المتعاملين مع الصندوق من المستثمرين وأصحاب الأعمال والذى ينعكس بدوره على زيادة المتحصلات ودعم الاقتصاد المصري.

وأكد إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس"، أن الدور البناء الذي تقوم به الشركة في المشروعات القومية الكبرى يعود الفضل فيه إلى قوة البنية التحتية للشركة وإمكانياتها البشرية والتكنولوجية في القدرة على تنفيذ تلك مشروعاتها القومية.

وأوضح أن خطوة تحصيل أموال التأمينات الاجتماعية إلكترونيا تعد خطوة على الطريق للتحول نحو المجتمع اللانقدي والشمول المالي الذي يستهدفه مجتمع الأعمال المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان