إعلان

الإحصاء: بدء أولى مراحل تعداد 2017..ونناشد المواطنين التعاون معنا

12:45 م الأربعاء 01 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بدء أولى مراحل عمل وتنفيذ التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام 2017، وهي مرحلة حصر المباني والتي تضم 2500 مفتش، و25 ألف معاون بجميع محافظات الجمهورية وذلك حتى يوم 10 مارس المقبل.

وقال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل بدء التعداد، اليوم الأربعاء، بحضور محرر مصراوي، إن مرحلة حصر المباني هي الخطوة الأساسية لنجاح التعداد نظراً لأهميتها القصوى والتي سيتم الخروج منها بإطار عدد الأسر، وإطار عدد المنشآت مما يترتب عليها باقي مراحل عمل التعداد الذي يسهم بشكل أساسي في رسم الخطط والسياسات المستقبلية للدولة.

وأضاف أن مندوبي الجهاز لديهم أهداف لابد من تحقيقها وتشمل تحقيق العدد المستهدف من عد الوحدات المطلوب حصرها يوميًا، وحصر الأجانب الموجودين في مصر.

وأوضح الجندي أن الأهداف تضم أيضاً القدرة على إقناع رؤساء الأسر بالموافقة على تسجيل بياناتهم ذاتياً أي بدون الاحتياج إلى زيارة المندوب مرة ثانية في مرحلة السكان بالنسبة للأسر لاستيفاء الاستمارة باستخدام التابلت، والحصول على أرقام تليفوناتهم المحمولة بدقة للتواصل معهم في توقيتات التسجيل.

وأشار إلى أن الجهاز يناشد جميع المواطنين بالتعاون مع مندوبي التعداد والإدلاء بالبيانات الصحيحة، والتأكيد على أن بياناتهم الفردية سرية بحكم القانون لا يحق لأي جهة الاطلاع عليها أو استخدامها في أي غرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان