إعلان

وزارة التجارة: بدء إجراءات تحقيق مكافحة الإغراق ضد أقلام الجاف الصينية

12:27 م الأربعاء 01 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

وافق المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، على بدء إجراءات تحقيق مكافحة الإغراق ضد الواردات من أقلام الحبر الجاف ذات منشأ أو المصدرة من جمهورية الصين الشعبية.

وكان الوزير قد أصدر منذ أيام قليلة قرارًا وزارياً بشأن مد العمل بأحكام القرار الوزاري رقم 57 لسنة 2007 وتعديلاته الخاص بفرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من أقلام الحبر الجاف ذات منشأ أو المصدرة من جمهورية الصين الشعبية لمدة 12 شهرًا لحين الانتهاء من إجراءات المتابعة.

ووفقًا لبيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح إبراهيم السجيني رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية، أن الجهاز كان قد تلقى طلباً مؤيدًا بالمستندات من الصناعة المحلية ممثلةً في شركة "يسران"، وشركة "بن تك" لتصنيع الأقلام والبلاستيك، وشركة "كايكو"، وشركة "مودرن بلاستيك".

ولفت إلى أن الشركات تدعي في هذا الطلب أن إنهاء العمل بالرسوم المفروضة على أقلام الحبر الجاف والتي تخضع للبند الجمركي 96081000 يمكن أن يؤدي إلى استمرار أو تكرار الإغراق وهو ما يلقي الضرر على الصناعة المحلية.

ونبه السجيني إلى قيام الجهاز بفحص دقة وكفاية البيانات التي وردت بالطلب المقدم من الصناعة المحلية، حيث تبين وجود إغراق واستمرار هذا الإغراق بالنسبة للمنتج محل المراجعة في حالة إنهاء العمل بالرسوم المفروضة، فضلًا عن تدهور مؤشرات الصناعة المحلية التي تحسنت أثناء سريان الرسوم.

وأكد أن الجهاز سيقوم بالإعلان عن بدء إجراءات تحقيق المراجعة في جريدة الوقائع المصرية، وإخطار منظمة التجارة العالمية، كما سيتم إتاحة الفرصة لكافة الأطراف لإبداء وجهات نظرها وفقًا للآلية التي حددها القانون الدولي والتشريع المحلي في هذا الصدد من خلال قوائم الأسئلة التي سيتم إرسالها مع منحهم 37 يومًا للرد على قائمة الأسئلة من تاريخ الاستلام حتى يتسنى للجهاز الحصول على البيانات اللازمة لاستكمال إجراءات التحقيق.

فيديو قد يعجبك: