إعلان

بنك قناة السويس يستهدف خفض تعثر محفظة القروض إلى 42% بنهاية العام

01:57 م الجمعة 08 ديسمبر 2017

بنك قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ - مصطفى عيد ومنال المصري:

قال حسين رفاعي، رئيس بنك قناة السويس، اليوم الجمعة، إنه من المتوقع أن تصل القروض المتعثرة بالبنك إلى 42% من محفظة القروض بنهاية العام، مقابل 52% في بداية العام.

وقال رفاعي، في تصريحات لمصراوي، على هامش مؤتمر الاستثمار والأعمال لأفريقيا والعالم المنعقد حاليا في شرم الشيخ، إن قيمة التسويات التي أجراها البنك مع العملاء تجاوزت 300 مليون جنيه.

وأشار رئيس بنك قناة السويس، إلى أن البنك جاد جدا في معالجة هذا الملف، ويتفاوض مع كل عميل جاد، بما يضمن حقوق المساهمين والمودعين.

وقال رفاعي إن البنك يستهدف من المشاركة في مؤتمر الاستثمار في أفريقيا التعرف على فرص التصدير والاستيراد والاستثمار المتاحة بين المستثمرين المصريين ونظرائهم الأفارقة، تمهيدا للدخول في السوق الأفريقية خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أنه من المنتظر أن يلعب البنك دورا في أفريقيا من خلال التبادل التجاري مع وجود عمليات مالية واقتصادية مع دول القارة، ولكن التواجد لن يكون عبر إنشاء فروع في هذه الدول في المرحلة الحالية.

وأوضح رفاعي أنه يتم التعاون مع بنكي الأهلي ومصر خلال المرحلة الأولى في حالة دخول بنك قناة السويس في عمليات تجارية على المستوى الأفريقي لأن البنكين لهما تواجد في أفريقيا، وذلك حتى يكون هناك علاقات أقوى مع أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: