إعلان

مستثمرون عرب وأجانب ومصريون يشترون 11.2% من بلتون المالية

11:58 ص الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت شركة بلتون المالية القابضة، اليوم الخميس، إن المساهمين الرئيسيين في الشركة، باعوا حصة نسبتها 11.2%، من أسهم الشركة لمجموعة من المستثمرين تضم مؤسسات أمريكية وعربية ومصرية، بالإضافة إلى مجموعة من الأفراد ذو الملاءة المالية.

وقالت الشركة في بيان حصل عليه مصراوي، إن هذه الخطوة تأتي "بهدف زيادة السيولة على سهم بلتون وتدعيم قاعدة المستثمرين بالسوق المصري بشكل عام والشركة بشكل خاص في ظل الإصلاحات الأخيرة التي قامت بها الحكومة المصرية لدفع عجلة النمو بالاقتصاد المصري وتحسين مناخ الاستثمار".

وبذلك تبلغ نسبة التداول الحر نحو 22.7% من أسهم شركة بلتون المالية القابضة بعد إتمام الصفقة.

وقالت بلتون إن هذه الصفقة "تعكس رغبة المستثمرين الأجانب بضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية".

وبلتون المالية القابضة واحدة من أكبر المؤسسات المالية في مصر وتدير أصولا بنحو 30 مليار جنيه ولها فروع في أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط.

وتبلغ حصة أوراسكوم للاتصالات المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، في بلتون 81.3% من أسهم الشركة وأكت المالية 14% وحصة سامح الترجمان وباسم عزب العضو المنتدب للشركة معا 1.2% والأسهم الحرة 3.5%.

وكان مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام القابضة، وافق على بيع 7% من أسهم شركة بلتون المالية القابضة المملوكة للمساهم الرئيسي شركة أوراسكوم للاتصالات

وقالت الشركة في تقرير اجتماع مجلس الإدارة، الذي أرسلته للبورصة، اليوم الخميس، واطلع عليه مصراوي، إنه تم تفويض رئيس مجلس الإدارة التنفيذي نجيب ساويرس، أو لأي اثنين مجتمعين من كل من "تامر المهدي، وخالد خيري، وأسامة دانيال" لاتخاذ ما يلزم لإتمام البيع والموافقة على كافة العقود والمستندات اللازمة أو المقترحة والمتعلقة لإتمام البيع.

ويبلغ رأسمال بلتون القابضة نحو 200 مليون جنيه، موزعاً على 169 مليون سهم، بقيمة إسمية 2 جنيه للسهم، فيما يبلغ رأسمال شركة أوراسكوم نحو 2.2 مليار جنيه، موزعاً على 5.2 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.42 جنيه للسهم.

واستحوذ رجل الأعمال نجيب ساويرس، من خلال أوراسكوم للاتصالات مع أكت المالية، على بلتون المالية بنحو 650 مليون جنيه في نوفمبر 2016.

فيديو قد يعجبك: