إعلان

"بلتون" مديرا لصندوق دعم الرياضة المصري

01:13 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - وكالات:

قال أسامة رشاد مدير علاقات المستثمرين بشركة بلتون المالية القابضة، اليوم الأربعاء، إن الشركة ستتولى إدارة صندوق دعم الرياضة الذي وافقت هيئة الرقابة المالية على تأسيسه قبل أيام بهدف دعم الرياضة والموهوبين في المجال الرياضي في مصر.

وأضاف رشاد لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن بلتون ستتولى إدارة أموال الصندوق بدون مقابل مادي في إطار دورها لدعم الاقتصاد والرياضة المصرية وذلك خلال شراكتها في شركة مصر بلتون لإدارة الصناديق والتي تمتلكها مناصفة مع بنك مصر.

ووافقت هيئة الرقابة المالية، يوم الأحد الماضي، على ترخيص صندوق الاستثمار الخيري لدعم الرياضة المصرية.

ويصل رأس المال المدفوع للصندوق الذي أسسه بنك مصر إلى 5 ملايين جنيه، ويتاح له جمع أموال تصل إلى 250 مليون جنيه بحسب قوانين سوق المال المصرية، بحسب أسامة رشاد.

وأوضح رشاد أن دور شركة بلتون المالية القابضة سيقتصر على إدارة أموال واستثمارات الصندوق والعمل على تعظيمها وتحقيق أعلى عائد ممكن منها.

وأشار إلى أنه جاري الآن من خلال بنك مصر إعداد نشرة الاكتتاب الخاصة بالصندوق الجديد وتحديد سعر الوثيقة، يعقبها الحصول على موافقة هيئة الرقابة المالية على نشرها، وبدء عملية الترويج لها.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قال مصدر مسئول ببنك مصر، إنه سيتم تشكيل لجنة مكونة من خبراء ماليين ورياضيين لتحديد أوجه الانفاق الخاصة بالصندوق، على الرياضات والموهوبين في مختلف أنحاء الجمهورية من أجل خلق أبطال رياضيين على المستوى العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان