إعلان

طرح أكبر مجمع للثروة الحيوانية بالبحر الأحمر في مؤتمر اقتصادي خلال يناير

12:30 م الخميس 09 نوفمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

أعلنت محافظة البحر الأحمر في بيان اليوم الخميس، طرح إنشاء أكبر مجمع للثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة على مساحة 1000 فدان شمال الجونة بالغردقة؛ خلال انعقاد فعاليات المؤتمر الاقتصادي الدولي بالغردقة يناير المقبل.

وقالت المحافظة في بيانها الذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن إنشاء المجمع يأتي لتلبية مطالب واحتياجات السوق المحلية وتحقيق الأمن الغذائي في هذا المجال.

وبحسب البيان، سيتكون المركز الرئيسي للمجمع من مجمع حظائر متعددة ومخازن تشمل حظائر ماشية وأغنام ومخازن علف، ومبانٍ إدارية، ومجمع مزارع للثروة الداجنة والتي ستضم إجمالي 10 عنابر على مساحة ألف و500 متر مربع لكل عنبر، وبسعة إنتاجية 30 ألف طائر في الدورة الواحدة التي تبلغ مدتها 40 يوما.

وأوضحت المحافظة أن المجمع البيطري وإدارة صحة الحيوان سيتكون من مستشفى بيطري، ومجمع مجازر آلية.

فيما سيتكون المجمع البيطري للدجاج من مستشفى صحة الدجاج، ومصنع أدوية وأمصال ومركز بحوث، ومجزر آلي للدواجن بطاقة إنتاجية 40 ألف دجاجة في وردية العمل الواحدة التي تبلغ 8 ساعات.

وأشارت المحافظة إلى أنه سيتم إنشاء مجمع صناعات غذائية قائمة على اللحوم والجلود ومنتجات الألبان، ومركز توزيع وتصنيع الأعلاف، وقسم للتعبئة والتغليف، ومصنع كرتون وبلاستيك، ومطبعة، ومجموعة ثلاجات تبريد وتجميد.

كما سيتم إنشاء محطة لمعالجة المياه الخاصة بالمشروع، وجراج متكامل يشمل معدات نقل الحيوانات وعربات ثلاجة وورش إصلاح وصيانة، ومبنى إداري، وسكن عاملين، ومجموعة مخازن للمشروع، وقسم صيانة، ومحطة مواد بترولية.

وتستضيف الغردقة فعاليات المؤتمر الاقتصادي خلال شهر يناير المقبل بالاتفاق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وبمشاركة عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب ومن كافة دول العالم.

فيديو قد يعجبك: