مشوار منصور البلوي من بطولات الاتحاد السعودي إلى "تحقيقات الفساد"

02:53 م الإثنين 06 نوفمبر 2017
مشوار منصور البلوي من بطولات الاتحاد السعودي إلى "تحقيقات الفساد"

كتبت- شيماء حفظي:

ضمت قائمة رجال الأعمال التي أوقفتهم السعودية بداية الأسبوع الجاري على خلفية تحقيقات تتعلق بالفساد، رجل الأعمال السعودي الشهير، منصور البلوي، بحسب تقارير صحفية.

وقررت السعودية يوم السبت الماضي، إيقاف عددا من الأمراء والوزراء الحالين والسابقين ورجال أعمال، بتهم تتعلق بالفساد والرشوة.

وولد منصور البلوي، أحد أبرز رجال الأعمال السعوديين، في عام 1964، وهو حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد، ومتزوج ولديه 4 بنات وولدين.

يُعرف البلوي، في السعودية ليس فقط باستثماراته التي تعدت المليارات، ولكن بحبه الشديد لنادي الاتحاد السعودي، حيث تقلد منصب رئيسه لأكثر من مرة، وحصد معه عديد من البطولات.

وأصبح البلوي فيما بعد رئيسا شرفيا للاتحاد، كما يعتبر أحد أبرز الممولين للنادي، وألف كتابا عن فترة رئاسته للنادي تحت عنوان "أنا والاتحاد".

وعرف البلوي بدعمه لنادي الزمالك، حيث أعلن في 2005 عقب انتخاب مرتضى منصور، رئيسا للزمالك بتبرعه بمبلغ مليوني جنيه لدعم النادي.

ويحمل البلوي عضوية شرفية، لأغلب الأندية السعودية، فضلا عن عضوية الشرفية لنادي الزمالك.

وعلى صعيد الاقتصادي يملك البلوي، حصة في منتجع موفينبيك بشرم الشيخ، فضلا عن منتجع كريستال في المملكة العربية السعودية.

كما يمتلك البلوي، شركتين عاملتين في مجال الصحة والأدوية، تحت اسم صاب بيوميد وصاب هيلث.

ويرأس البلوي، مجلس إدارة عددًا من الشركات التابعة لشركة "صاب القابضة" والتي تأسست عام 1990، كشركة تجارية سعودية أنشأها الشيخ صلاح البلوي، والده.

ووفقا لموقع الشركة، تدير صاب بمفردها العديد من الشركات في مجال مبيعات التجزئة والتطوير العقاري والإعلام والاتصالات والخدمات المساندة وإدارة الخدمات والاستثمارات.

ويقع المقر الرئيسي لصاب في مدينة جدة، ولديها مكاتب في دبي والقاهرة ولندن وهونغ كونغ ونيويورك.

ويرأس البلوي، مجلس إدارة صاب للاتصالات لديها شراكة مع عدد من شركات الاتصالات السعودية مثل زين وعكاظ وسامسونج وبي إم دبليو وميني، وفقا للموقع.

ويتولى منصور، رئاسة مجلس إدارة صاب للإعلام، وتستثمر الشركة في مجال الإعلام بالسعودية ولديها شراكة مع مؤسسة نيوز إنترناشنال، بموجبها تتولى الشركة نشر نسخة الشرق الأوسط لمجلتي تايمز وصنداي تايمز، فضلا عن أنها تمتلك صحيفة الرياضي بالسعودية.

وتعمل الشركة في مصر، عن طريق "تكنو جروب" وهو ستوديو إنتاج خاص، يعمل على إنتاج أفلام الصور المتحركة ثلاثية الأبعاد.

كما تمتلك شركة الإعلام، وكالة تصميم في دبي فضلا عن شركة للمبيعات الإعلامية باسم "آي إم إس".

وتمتلك شركة صاب القابضة، شركة TNT اكبريس للنقل والتوزيع، في المملكة العربية السعودية. وتي إن تي وتقدم خدمات التوصيل السريع بين الشركات لتوصيل المستندات والطرود والشحنات وذلك عند الطلب في أكثر من 200 دولة، ولديها أسطول يضم 47 طائرة و27.000 مركبة برية و1.000 مستودع، بحسب موقع الشركة.

ويمتلك البلوي أيضا الشركة الأهلية للبيع والتسويق "لينقو" وهي شركة تابعة لمجموعة شركات "صاب"، وتعتبر واحدة من أهم العلامات التجارية في المملكة العربية السعودية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 153741

    عدد المصابين

  • 121072

    عدد المتعافين

  • 8421

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 93458756

    عدد المصابين

  • 66754535

    عدد المتعافين

  • 2000453

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي