إعلان

نستله مصر تمد إجازة الوضع مدفوعة الأجل لموظفاتها إلى 6 أشهر

04:10 م الأحد 05 نوفمبر 2017

شركة نستله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت شركة نستله مصر في بيان اليوم الأحد، إنها مدت إجازة الوضع مدفوعة الأجر بالكامل إلى ستة أشهر بدلا من 3 أشهر، بالإضافة إلى الإجازات السنوية الاعتيادية وغيرها المقررة قانونا.

وأضافت الشركة أن التطبيق سيبدأ اعتبارا من نوفمبر الجاري كواحدة من حزمة المزايا التي ستقدمها لموظفاتها خلال الفترة المقبلة.

وأشارت الشركة إلى أن هذه المبادرة تأتي تأكيدا على أهمية الرضاعة الطبيعية والتغذية الصحية في الـ 1000 يوم الأولى من حياة الطفل والتي تبدأ من الحمل وتستمر حتى نهاية السنة الثانية من عمر الطفل، وهي فترة مهمة يتحدد خلالها المؤشرات الصحية المستقبلية للطفل، بحسب البيان.

وأوضح ياسر عبد الملك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة نستله شمال شرق أفريقيا، أن القرار يأتي تمشيا مع احتفال الدولة بعام المرأة المصرية، وفي الوقت الذي ينص فيه قانون العمل على أن إجازة الوضع تكون مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أشهر فقط بالإضافة إلى إجازة غير مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أشهر أخرى.

وقال عمرو صالح رئيس قطاع الموارد البشرية في نستله شمال شرق أفريقيا، إن الشركة تتبنى مبادرات تشمل عدة مميزات أخرى للموظفات لديها.

وأضاف أن من هذه المميزات تجهيز غرف للأمهات المرضعات من الموظفات في جميع مواقع الشركة لتوفير بيئة آمنة ومريحة تساعدهن على الاستمرار في توفير الرضاعة الطبيعية لأطفالهن لأطول فترة ممكنة حتى بعد رجوعهن للعمل بعد انتهاء إجازة الوضع.

وأشار صالح إلى أنه يحق لجميع الموظفات مد إجازة الوضع وذلك لمدة عام والعودة إلى الوظيفة نفسها أو ما يعادلها، كما يحق للأمهات العائدات إلى العمل العودة كموظفات بدوام جزئي لمساعدتهن على تلبية احتياجات المولود الجديد.

وأوضح أنه بالإضافة إلى ساعة الأمومة التي يضمنها قانون العمل، يمكن لجميع موظفات الشركة العمل يوم واحد في الأسبوع من المنزل، كما تقدم الشركة أيضا الدعم لرعاية الأطفال من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخصومات لخدمات رعاية الطفل في مواقع عديدة.

فيديو قد يعجبك: