إعلان

وزير التجارة: 39% زيادة في صادرات مصر غير البترولية لليونان

11:22 ص السبت 04 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، إن صادرات مصر غير البترولية لليونان ارتفعت خلال التسعة شهور الأولى من العام الجاري بنسبة 39% إلى 136.6 مليون يورو مقابل 98.3 مليون يورو في نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف الوزير، في بيان حصل عليه مصراوي، أن حجم التبادل التجارى بين مصر واليونان بلغ خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر من العام الجاري 894.5 مليون يورو بزيادة 2.8% عن نفس الفترة من العام الماضي والذي بلغ 869.6 مليون يورو.

وأشار الوزير إلى أن قيمة الاستثمارات اليونانية في مصر تبلغ 155 مليون دولار في 160 مشروعا في قطاعات الصناعة والخدمات والإنشاءات والقطاع السياحي وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع التمويل والقطاع الزراعي.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع مايكل ديامسيس سفير اليونان بالقاهرة، من أجل الإعداد لمشاركة الوزير نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي في فاعليات الدورة الثانية للقمة العربية الأوروبية والتي تعقد بالعاصمة اليونانية أثينا تحت عنوان "نحو تحالف متين" خلال الفترة من 9-10 نوفمبر الجاري، بحسب البيان.

وقال الوزير إن القمة ستناقش مستقبل التعاون العربي الأوروبي في مجالات السياسة والاقتصاد، والتحديات الحالية المحيطة بدول المنطقة، وسبل تعزيز التعاون العربي الأوروبي في مجالات الاستثمار والطاقة والبنية التحتية والسياحة والتجارة والعقارات والنقل اللوجستي.

وقال مايكل ديامسيس سفير اليونان بالقاهرة، إن القمة ستعقد برعاية الرئيس اليوناني بروكوبيوس بافلوبولوس، وبرلمان الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية.

وأضاف أن خريطة الاستثمار الصناعى التي أطلقتها الوزارة مؤخرا تمثل نقطة هامة للصناعة المصرية، مشيرا إلى أن الخريطة ستسهم في ضخ المزيد من الاستثمارات اليونانية للسوق المصري خلال المرحلة المقبلة، بحسب البيان.

وأطلق وزير التجارة والصناعة أول خريطة استثمارية متكاملة للقطاع الصناعي في مصر يوم الثلاثاء الماضي، والتي تضم 4136 فرصة في 8 قطاعات صناعية متوفرة في 27 محافظة.

فيديو قد يعجبك: