إعلان

وزيرة الاستثمار: شركات أدوية أمريكية تبحث مع الصحة ضخ استثمارات في مصر

02:14 م الخميس 02 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن 5 شركات أدوية أمريكية ستعقد لقاءً مع وزير الصحة لبحث ضخ استثمارات جديدة في قطاع الأدوية في مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضافت، أن بعض الشركات الأمريكية العاملة في مصر مثل شركة جنرال إليكتريك، تعمل على توسيع استثماراتها في مصر وذلك في مجال السكك الحديدية، فضلا عن شركة مارس في المجال الغذائي التي تصدر نحو 70% من إنتاجها في مصر إلى الخارج.

جاء ذلك على هامش منتدى التنافسية والاستثمار اليوم الخميس، بحضور عدد من الشركات الأمريكية، والقائم بأعمال السفارة الأمريكية توماس جولدبرجر.

وأشارت الوزيرة إلى أنها اتفقت مع الجانب الأمريكي على توجيه جزء من التمويل الناتج عن اتفاقية التعاون الاقتصادي مع الولايات المتحدة إلى البنية الأساسية في المناطق الاستثمارية والحرة، أو تنمية مهارات الشباب، أو ريادة الأعمال.

وقالت إنها اتفقت على توجيه جزء من التمويل إلى تدريب الشباب وتنمية مهاراتهم في سوق العمل على كل المستويات، حيث طلبت من الجانب الأمريكي عمل معهد للتدريب من خلال المعونة الأمريكية.

وأضافت أنه سيتم العمل على دعم الشباب وتنمية مهاراتهم أيضا من خلال أن يكون جزء من أنشطة المسؤولية المجتمعية للشركات المستثمرة في مصر والتي ينص عليها قانون الاستثمار الجديد هو تدريب وتأهيل الشباب.

وأوضحت سحر نصر، أن الجانب الأمريكي، دعم صندوق ريادة الأعمال بمنحة قيمتها 30 مليون دولار، مشيرة إلى أنها طالبت المستثمرين الأمريكان الكبار خلال اجتماع اليوم بدعم صغار المستثمرين عبر الاعتماد عليهم في الصناعات المكملة.

وكشفت عن أن وجود ممثل لوزارة الدفاع خلال اجتماع اليوم يعود إلى أن من ضمن الشركات الأمريكية التي وصلت عددها إلى نحو 30 شركة في مختلف المجالات، شركات تعمل في مجال البترول، وغيرها من المجالات التي تعني القوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: