إعلان

ترافكو للسياحة تستهدف جذب مليون سائح لمصر في 2018

11:28 ص الخميس 02 نوفمبر 2017

سياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال حامد الشيتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة ترافكو للسياحة، اليوم الخميس، إن مجموعته تستهدف جذب 600 ألف سائح لمصر بنهاية هذا العام بزيادة 75% عن 2016 على أن يرتفع العدد إلى مليون سائح خلال 2018.

وقفز عدد السياح الوافدين إلى مصر في سبتمبر الماضي بنسبة 54.9% مقارنة بنفس الشهر العام الماضي، وعلى أساس سنوي ارتفع عدد السياح الوافدين إلى مصر خلال 9 أشهر الأولى من العام بنسبة 53.4% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، ، بحسب بيانات لوزارة السياحة.

وأضاف الشيتي في تصريحات لوكالة رويترز أن "الحجوزات لقضاء العطلات في المنتجعات المصرية التي تتم عبر الشركة في أسواق ألمانيا وبريطانيا وبولندا والهند والصين وإيطاليا وبلجيكا ارتفعت بصورة كبيرة مما سيعمل على وصول متوسط الإشغالات بالفنادق التي تملكها وتديرها الشركة في مختلف المناطق السياحية إلى 80% بنهاية العام الجاري باستثناء فنادق شرم الشيخ".

”الإشغالات السياحية لاتزال ضعيفة في شرم الشيخ لتوقف الرحلات البريطانية والروسية في المدينة منذ بداية نوفمبر عام 2015 عقب حادثة الطائرة الروسية، السوق الأوروبي يعد السوق الرئيسي للسياحة المصرية في الوقت الحالي" وفقا للشيتي.

وقال الشيتي إن مجموعته تعمل على زيادة طاقتها الفندقية بنحو 1600 غرفة سياحية لتصل إلى 14600 غرفة فندقية بنهاية 2018.

وأضاف أن الغرف السياحية الجديدة لمجموعته ستكون من خلال أربع مشروعات سياحية في الساحل الشمالي والغردقة وسفاجا ومرسى علم.

ولم يخض الشيتي في التفاصيل المالية للغرف السياحية الجديدة وأكتفى بالقول إن تكلفة المرحلة الأولى من المشروعات الجديدة تبلغ 120 مليون دولار وسيتم التمويل ذاتيا من المجموعة، بحسب رويترز.

وتمتلك مجموعة ترافكو للسياحة وتدير 43 فندقا في مصر وخارجها منها نحو 22 فندقا عائما بالأقصر وأسوان جنوبي مصر كما أنها وكيل شركة توي الألمانية للسياحة في مصر.

ويعتبر قطاع السياحة مصدرا كبيرا للعملة الصعبة في مصر، لكنه تضرر منذ حادث سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء في نوفمبر 2015.

وعقب حادث الطائرة فرضت روسيا حظرا على السفر إلى مصر بينما حظرت بريطانيا السفر إلى سيناء.

وزار مصر ما يزيد عن 14.7 مليون سائح في 2010 وهوى هذا العدد إلى 9.8 مليون سائح في 2011 وإلى نحو 4.5 مليون سائح في 2016، وفقا لرويترز.

وبلغت إيرادات مصر من السياحة 3.4 مليار دولار في 2016 وفقا لتصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي في يناير الماضي.

وتتوقع مصر وصول الإيرادات السياحية بنهاية هذا العام إلى ستة مليارات دولار رغم عدم رفع الحكومة الروسية الحظر على الرحلات السياحية لمصر بعد.

 

فيديو قد يعجبك: