إعلان

بدء تشغيل مصنع سيوة الحكومي للتمور خلال الموسم الحالي

03:55 م الخميس 16 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال أمجد القاضي، مدير مركز تطوير الصناعات التكنولوجية بوزارة التجارة والصناعة، إنه تم اختيار الشركة المصرية الإمارتية لتشغيل وإدارة مصنع واحة سيوة للتمور بعدما تم إعادة تأهيله على أن يبدأ التشغيل الفعلي خلال الموسم الحالي.

وقال إنه تم تطوير المصنع بعد توقف عدة سنوات عقب التعاون مع جائزة خليفة الدولية للتمور ومنحها نحو 10 مليون جنيه لتحديثه وشراء ماكينات ومعدات حديثة العام الماضي.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمصنع اليوم الخميس، بحضور عدد من المستوردين الأجانب تم دعوتهم لمهرجان التمور الثالث، للتعرف على التطورات التي حدثت في القطاع.

وتبلغ استثمارات المصنع نحو 30 مليون جنيه منهم 20 مليون من الحكومة و10 مليون مقدمة من جائزة خليفة الدولية.

وقال إن الحكومة طرحت المصنع لمستثمري القطاع الخاص بعد إعادة تأهيله.

وأضاف بعد طرح الحكومة المصنع للقطاع الخاص تقدم عدد من المستثمرين تم اختيار الشركة المصرية الإماراتية لتشغيل وإدارة المصنع بحق الانتفاع على أن يبدأ التشغيل خلال الموسم الحالي.

ويبدأ موسم التمر في شهر سبتمبر وينتهي في شهر رمضان.

وينتج المصنع نحو 10 آلاف طن يوميا كما يعد أكبر مصنع لتصنيع تمور في مصر من حيث المساحة وكمية الإنتاج ويضم ثلاجات تتسع لأكثر 150 ألف طن لتخزين التمور ويشتمل على 6 خطوط انتاج متنوعة.

وينتج المصنع أنواع مختلفة من التمور المعدة للسوق المحلي وللتصدير .

ويتم الإنتاج في المصنع وفقا لأحدث الأساليب الآلية للحفاظ على القيمة الغذائية للتمر ووفقا للمواصفات القياسية المصرية والعالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان