إعلان

وزيرة إماراتية: مصر تصدرت الدول المتلقية لمساعداتنا التنموية 4 سنوات

11:16 ص الخميس 16 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة التعاون الدولي الإماراتية، اليوم الخميس، إن مصر هي الدولة الأولى المتلقية للمساعدات التنموية الإماراتية لمدة أربع سنوات متتالية، بحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأضافت الوزيرة الإماراتية أن دولة الإمارات تولي اهتماما بالغا بتطوير وتعزيز العلاقات مع مصر في المجالات التنموية، حيث احتلت مصر مركزا متقدما بالنسبة للمساعدات المقدمة من دولة الإمارات إلى دول العالم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري للدورة الأولى للجنة المشتركة بين مصر والإمارات اليوم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وترأس الاجتماع عن الجانب المصري الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعن الجانب الإماراتي ريم الهاشمي.

وقدمت الإمارات حزمة مساعدات تنموية لمصر بقيمة 4.9 مليار دولار في عدد من القطاعات بعد 30 يونيو 2013، بخلاف مساعدات مالية أخرى.

وقالت الوزيرة الإماراتية إن هناك نموا ملحوظا في حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر، وفقا للبيان.

وتعد الإمارات من أكبر الدول عالميا من حيث الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر والتي بلغت قيمتها ما يقارب 6 مليارات دولار، وفقا للوزيرة الإماراتية.

ودعت سحر نصر خلال اللقاء، دولة الإمارات والمستثمرين الإماراتيين إلى ضخ استثمارات جديدة في مصر.

وعرضت وزيرة الاستثمار أبرز الإصلاحات التشريعية والإجرائية التي اتخذتها الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة لتهيئة مناخ الاستثمار.

وقالت إن وزارتها تعمل على الانتهاء من الخريطة الاستثمارية بالتنسيق مع مختلف الوزارات، والتي تتضمن كافة الفرص الاستثمارية في أنحاء الجمهورية.

وأضافت سحر نصر أن الخريطة ستشمل الفرص الاستثمارية في محور تنمية قناة السويس، والعلمين الجديدة، والصعيد، وفي مجالات مثل السياحة، والإسكان، والصناعة، والزراعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان