إعلان

مؤتمر مصري تركي باسطنبول لتعزيز فرص الاستثمار بين البلدين

12:46 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

جمعية الأتراك المصريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تطلق جمعية رجال الأعمال الأتراك- المصريين "تومياد" أول مؤتمر اقتصادي لها بتركيا تحت شعار "هيا نصنع معا"، خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر المقبل.

وقال بيان اليوم الأربعاء من الجمعية إن المؤتمر يأتي بالتعاون مع الغرفة التجارية بمدينة كونيا التركية، ومجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية "دياك"، ووكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" وجمعية رجال الأعمال المصريين بالقاهرة.

وقال رئيس جمعية الأتراك المصريين، أتيلا أطاسيفين، خلال البيان، إن المؤتمر يهدف إلى خلق فرص صناعية واستثمارية جديدة بين الجانبين المصري والتركي في مختلف المجالات الاستثمارية.

كما يهدف المؤتمر إلى تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين وإحياء التعاون بكافة المجالات الاقتصادية المتاحة، بما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين، بحسب أطاسيفين.

وأضاف أن المؤتمر يأتي تزامنا مع توجهات الحكومة المصرية بالإتجاه نحو تعميق الصناعة المحلية وزيادة الانتاج المحلي والعمل على تعظيم أرقام الصادرات، وهو ما يعتبره الأتراك فرصة مهمة لتعميق التعاون في مجال الاستثمار الصناعي، بما يخدم أهداف مصر ويتيح فرص أكبر للاستثمار التركي بها.

ومؤتمر "هيا نصنع معا" هو المؤتمر الاقتصادي المشترك الاول الذي يعقد في تركيا، فيما كان المؤتمر المشترك في القاهرة أواخر عام 2016 ، بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: