إعلان

دومتي تؤجل طرح منتج الجبن الرومي "لحين تحسن القوة الشرائية للمستهلك"

11:38 ص الأحد 29 أكتوبر 2017

كتبت - شيماء حفظي:

قال محمد الدماطي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتي" في بيان للشركة اليوم الأحد، إنه تم تأجيل طرح منتج الجبن الرومي لحين تحسن القوة الشرائية للمستهلك المصري.

وأعلنت الشركة من قبل تأجيل بدء العمل بخط إنتاج الجبن الرومى إلى عام 2018، بعد أن كانت تعتزم تشغيله في الربع الأول من العام الجاري، بحسب ما ذكره أحمد محي الدين مدير إدارة الحوكمة بقطاع علاقات المستثمرين في الشركة خلال يوليو الماضي.

وساهمت موجة الغلاء التي تشهدها الأسواق المصرية بعد تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي في تراجع القوة الشرائية للمواطنين.

وبحسب البيان الذي أرسلته الشركة للبورصة اليوم، أعلن محمد الدماطي بدء التشغيل التجريبي لخط المخبوزات بالشركة نهاية العام الحالي، على أن يتم طرح المنتج بداية عام 2018.

وتسعى الشركة لفتح أسواق جديدة لمنتجاتها في الخارج، حيث بدأت تنفيذ أولى خطواتها بمواقة مجلس الإدارة على فتح فرع للشركة في رواندا في صورة شركة توزيع، وجاري اتخاذ إجراءات تأسيسها حاليا، بحسب البيان.

وذكر البيان أن الشركة تجري مباحثات الآن حول كيفية دخول السوق الكيني، في حين تم تأجيل المناقشات بخصوص إثيوبيا نظرا لأزمة توافر الدولار لديهم.

وحققت الشركة، ارتفاعا في صافي أرباحها، خلال الربع الثالث من العام الجاري، بنحو 120% مقابل الفترة المقابلة من العام الماضي بعد نمو مبيعاتها بنسبة 50%.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، اليوم، إنها حققت صافي أرباح بقيمة 22 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية بنهاية سبتمبر الماضي مقابل 10 ملايين جنيه صافي ربح في الفترة المقارنة من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: