إعلان

تنمية الصادرات: إطلاق بوابة "أنا مصدر" لإتاحة فرص التصدير نهاية أكتوبر

03:08 م الإثنين 02 أكتوبر 2017
تنمية الصادرات: إطلاق بوابة "أنا مصدر" لإتاحة فرص التصدير نهاية أكتوبر

اجتماع لجنة التصدير

كتبت - إيمان منصور:

قالت شيرين الشوربجي رئيس هيئة تنمية الصادرات، إنه سيتم إطلاق بوابة الكترونية خاصة بالهيئة تحت مسمى "أنا مصدر" نهاية الشهر الجاري للتسهيل على المصدرين في البحث عن فرص تصدير للمنتجات.

وتتيح البوابة تحديثا دائما للأسواق الخارجية والمنتجات التي تتطلبها تلك الأسواق عن طريق تطبيق "أبلكيشن" تستطيع من خلاله التعرف على كل ماهو جديد بين الدول المستوردة والمصدرة، بحسب شيرين الشوربجي.

وقالت شيرين الشوربجي خلال اجتماعها مع لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال اليوم الإثنين، بحضور على عيسي رئيس الجمعية، ومصطفى النجاري رئيس اللجنة، إن هذه الخدمة مبتكرة وتعتمده على مستشاريين متخصصين في القطاع.

ويحتوي التطبيق الجديد على محاور وهي الطلب في الأسواق المستهدفة، وقاعدة بيانات بالمستوردين الدوليين، والفرص التصديرية المتاحة، والتجارة الإلكترونية، بحسب شيرين الشوربجي.

وقالت شيرين الشوربجي إن النسبة التي تستهدفها استراتيجة تنمية الصادرات الجديدة، لزيادة الصادرات والبالغة 10% سنويا خلال الخمس سنوات المقبلة، تعد بسيطة ويرجع ذلك إلى تزامنها مع توجه الدولة لتقليل الواردات، ومن ثم أولوية المنتجين لسد السوق المحلي أولا.

وأضافت أن منظومة الصادرات في مصر تواجه تحديات شديدة ومنها أن جميع الجهات القائمة على المنظومة تعمل منعزلة عن الأخرى، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء الهيئة لضم كافة هذه الجهات تحت مظلة واحدة للتنيسق بينهم، والتسهيل على فتح أسواق جديدة، وعقد اتفاقيات والترويج للصادرات المصرية بشكل فعال.

وأشارت شيرين الشوربجي إلى أن الهيئة ستقوم بإلزام المصدرين المشاركين بالمعارض الخارجية بتدريب الفريق المشارك على كيفية التعامل مع المعارض باعتبارها الأداة الأفضل للترويج للمنتجات.

وأوضحت أن ذلك يأتي من خلال إقامة البرامج الترويجية التي تقدمها الهيئة للتيسير على المصدر باستخدام كافة الطرق الفعالة وهي المعارض الدولية، والبعثات الترويجية، ولقاءات توفيق الأعمال، وبعثات المشترين، وخدمات المصدرين بالخارج.

وقالت شيرين الشوربجي إن منهجية عمل الاستراتيجية الجديدة تشمل أيضا التدريب على كافة نواحي العملية التصديرية من خلال عروض تقديمية ونماذج محاكاة وتدريب وداخل المنشأة، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني من خلال خبراء محليين ودوليين.

وأشارت إلى أن مركز خدمة المصدرين بالسادس من أكتوبر هو الفرع الأول لتنفيذ هذه الاستراتيجية فعليا، حيث يضم ملتقى لخدمات المصدرين والتسويق والترويج لخدمات الهيئة ورفع الوعي التصديري وبناء القدرات، وتطوير جيل جديد من المصدرين.

كما يضم أيضا مركزا تدريبيا متطورا وإتاحة معلومات عن الأسواق الخارجية ولقاءات توفيق الأعمال، بحسب شيرين الشوربجي.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي